الأربعاء 28 يوليه 2021
حالا
رئيس التحرير
محمود سعد الدين

7 آلاف جنيه في اليوم.. ابتكار أكواخ معلقة لعلاج الهموم والقلق (فيديو)

أكواخ معلقة  موقع بصراحة الإخباري
أكواخ معلقة

ابتكرت شركة فنلندية فكرة جديدة تتمثل في بناء أكواخ معلقة في الغابة، تعمل على منح زوارها مزيدا من الراحة والرفاهية، وذلك في محاولة لابتكار طريقة جديدة لمواجهة ضغوط الحياة ومعالجة القلق والتوتر بشكل عام، بحسب وكالة الأنباء الروسية «سبوتينك».



ويحتوي كل واحد من هذه الأكواخ المعلقة بالقرب من حديقة سلاماجار الفنلندية، على سرير يتسع لشخصين، بجانب حمام ومطبخ صغير، وديكور شبيه بالفنادق ذات المستوى الراقي.

اقرأ أيضا: دافئ نهارا وشديد البرودة ليلا.. الأرصاد الجوية تكشف طقس السبت

ويتراوح إيجار الكوخ المعلق بين 380 دولارا في اليوم خلال أشهر «يناير وأبريل ونوفمبر وديسمبر»، أي قرابة 6 آلاف جنيه مصري، و450 دولارا في موسم الذروة بقيمة 7 آلاف جنيه. 

 

 

والكوخ المعلق مزود بوحدة تهوية ومدفأة وسخان مياه ولوحة مفاتيح كهربائية، كما تنقل أنابيب الصرف المياه المستخدمة إلى مكان مغلق أسفل الكوخ، حتى يظل محيط المكان نظيفا.

وتقوم شركة «ستوديو بويستو» الفنلندية، المسئولة عن تشييد تلك الأكواخ، ببناء الكوخ بشكل يحافظ على الغابة والبيئة المحيطة بها، بحيث لا يلزم الأمر سوى إزالة عدد قليل من الأشجار أثناء البناء، كما تراعي أن تطل منافذ الأكواخ على الطبيعة المحيطة بها، وكذلك على الأكواخ الأخرى.

اقرأ أيضا: خالد الجندي: «لا يصح الحديث عن رؤية الله لأن الرسول نفسه ماشفوش»

وأكدت الشركة الفنلندية أنها طورت 25 كوخا معلقا بنفس الشكل في المنطقة مُشكلّة بذلك منتجع، وتقوم بتطوير ما يقرب من 50 وحدة جديدة بالمنطقة، مع إنشاء مبنى إضافي لـ«ساونا»، ومركز للمؤتمرات بالقرب من الشاطئ.

 

Go to top of page