رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

فتاة تهدد عرش عبد الله رشدي على السوشيال ميديا وتتهمه بالاعتداء عليها: وعدني مش هيلمسني وكتبنا عقد صوري.. والشيخ يرد: البنت دي تنفع مؤلفة

انتشر على مواقع التواصل الاجتماعى فيديو لسيدة عراقية تدعى جيهان، وزعمت بأنها على علاقة مع الشيخ عبد الله رشدي وتزوجته بوجود شهود وقام باغتصابها على غير رضاها.

وقالت جيهان، عبر بث مباشر لها على فيسبوك،إنها حدثته في البداية للحصول على استشارة دينية لناس مقربين إليها، ثم بدأت إعجاب به، مضيفة أنهطلب منهاأن يقابلها للتعرف عليها والتقرب منها، قائلة: “لو اتفقنا هنتجوز بشكل رسمي".

سيدة عراقية تتهم الشيخ عبدالله رشدي باغتصابها

تفاصيل اتهام عبد الله رشدي بالاغتصاب

وأكدت جيهان، أنها اتفقت مع عبد الله رشدى على الزواج بشكل شرعي فيما بعد مقابل أن يتم الاتفاق بشكل شفوي بدون أي ورق أو إثبات لذلك الزواج بشرط ألا يلمسها، وتم ذلك ليكون هناك مبرر على التواجد معًا، واتفقت معه بشكل شفوي بدون أي ورق، بوجود اثنين شهود، وهم دكاترة في جامعة الأزهر دكتور أحمد البصيلي دكتور بجامعة الأزهر، ودكتور آخر لم تذكر اسمه.

ووجهت السيدة اتهما لعبدالله رشدي، بأنه تلاعب بها وخدعها، حيث أنه بعدما تم العقد، خالفه عبد الله رشدي ما اتفقوا عليه، وتعدى عليها بدون موافقتها، ولكنها استطاعت التخلص منه بعض محاولات كثيرة من التعدي.

رد الشيخ عبد الله رشدي على واقعة اغتصاب سيدة عراقية

ورد الشيخ عبد الله رشدي،قائلا: “وصلني هذا السيناريو الخيالي الساذج الذي لا يقنع به طفل رضيع، مشيرا إلى أن الواقعة غير صحيحة، وأن تلك الفتاة ألفت هذه الرسالة.. قد جرت عادتنا أن نترفع عن مثل هذا العبث الذي يدل على فشل كاتبه في تأليفه، وحيازته جائزة أفشل ملفق في 2022، مؤكدا أنه جار اتخاذ الإجراءات القانونية حيال هذا التشهير بالخيال والباط”.

وعلق الدكتور أحمد البصيلي، على واقعة السيدة العراقية والشيخ عبد الله رشدي، قائلاً: “الزج باسمي في أي مهاترات أو معارك شخصية لا علاقة لي بها سيصاحبه فورًا اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة”.

وكشفت السيدة العراقية، خلال البث مباشر أنها عراقية الجنسية، وتجيد اللهجة العامية المصرية، لأنها كانت متزوجة رجل مصري في السابق وقضت معه 10 سنوات.

هذه ليست المرة الأولى التي يثير فيها الشيخ عبد الله رشدي الجدل، منذ ظهوره على صفحات التواصل الاجتماعي بصورة غير تقيلدية للداعية، ولم تكن آراؤه بعيدة عن مظهره، فأصبح أحد أكثر المثيرين للجدل في الفضاء الإلكتروني، حيث أثار العديد من الأزمات بتصريحات وآراء وفتاوى مثيرة للجدل، وتقدمت ضده العديد من البلاغات لإهانته للمرأة.

عبد الله رشدي وسلسلة من الوقائع المثيرة للجدل

تسبب عبد الله رشدي في غضبا عارما على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث أباح سبي النساء في الحروب، وأجاز زواج القاصرات، ففي مناظرته مع الباحث إسلام البحيري، قال الداعية إنه يجوز زواج القاصرات، لافتاً إلى أنّه يمكن تزويج الطفلة في سن تسع سنوات، ولكن بشرط أن تُطيق الوطء، إذا كانت سمينة الجسد -على حد وصفه- ليثير بذلك حالة من الاستهجان والغضب داخل المجتمع المصري.

تم نسخ الرابط