رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

رئيس الوزراء يصل موقع حريق كنيسة أبو سيفين بإمبابة

رئيس الوزراء- أرشيفية
رئيس الوزراء- أرشيفية

وصل الدكتورمصطفى مدبوليرئيس مجلس الوزراء موقع حريق كنيسة أبو سيفين بمنطقة المنيرة بمحافظة الجيزة، لمتابعة آخر التطورات.

ورافقه الدكتور خالد عبدالغفار، وزير الصحة والسكان، والسيدة نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، واللواء هشام آمنة، وزير التنمية المحلية.

وأكدرئيس الوزراءأن الحكومة تعمل من خلال أجهزتها على توفير كافة سبل الرعاية والدعم للمصابين وأسر ضحايا هذا الحادث المؤلم، من أبناء الشعب المصري، تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية.

حريق كنيسة أبو أسفين

وكشفت وزارة الداخلية سبب نشوب حريقكنيسة أبو أسفين، صباح اليوم السبت، الذي أودى بحياة 41 شخص وإصابة 14 آخرين.

222

وقال بيان الوزارة: تبلغ للأجهزة الأمنية فى حوالى الساعة 9 صباح اليوم الاحد بحدوث حريق داخل كنيسة أبو سيفين بمنطقة المنيرة الغربية بالجيزة، وعلى الفور إنتقلت قوات الحماية المدنية وتم السيطرة على الحريق وإخلاء المصابين والمتوفين ونقلهم للمستشفيات، كما أسفر الحريق عن إصابة ضابطين و3 أفراد من قوات الحماية المدنية.

وتابع البيان: أسفر فحص أجهزة الأدلة الجنائية أن الحريق نشب بتكييف بالدور الثانى بمبنى الكنيسة، والذى يضم عدد من قاعات الدروس نتيجة خلل كهربائى وأدى ذلك لإنبعاث كمية كثيفة من الدخان كانت السبب الرئيسى فى حالات الإصابات والوفيات

111

ويجرى حالياً أعمال التبريد داخل مبنى الكنيسة، وتم إتخاذ الإجراءات القانونية .

أمر النائب العام بتشكيل فريق تحقيق كبير للتحقيق في واقعة حريق كنيسة المنيرة بإمبابة، والذي انتقل على الفور لمعاينتها وبدء إجراءات التحقيق وستعلن النيابة العامة عن نتائجه كلما تسنى ذلك.

وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، كافة أجهزة ومؤسسات الدولة المعنية باتخاذ كل الاجراءات اللازمة للتعامل مع حادث كنيسة أبو سيفين في إمبابة بالجيزة.

حريقكنيسة أبو سيفين

3333

وقال الرئيس السيسي عبر حسابه بـ فيسبوك: أتُابع عن كثب تطورات الحادث الأليم بكنيسة المنيرة بمحافظة الجيزه، وقد وجهت كافة أجهزة ومؤسسات الدولة المعنية باتخاذ كل الاجراءات اللازمة، وبشكل فوري للتعامل مع هذا الحادث وآثاره وتقديم كافة أوجه الرعاية الصحية للمصابين.

وأضاف: وأتقدم بخالص التعازي لأسر الضحايا الأبرياء الذين انتقلوا لجوار ربهم في بيت من بيوته التي يُعبد بها.

تم نسخ الرابط