رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

المركز القومي للسينما يعلن انضمام هبة عبد الغني لأعضاء لجنة التحكيم في دورته الرابعة

هبة عبد الغني
هبة عبد الغني

أعلن المركز القومي للسينما برئاسة السيناريست زينب عزيز عن أعضاء لجنة تحكيم الدورة الرابعة من ملتقى رؤية لأفلام الشباب والمقرر إقامته في الفترة من ٢٠ وحتي ٢٣ أغسطس الجارى بالتعاون مع صندوق التنمية الثقافية برئاسة الدكتور فتحي عبد الوهاب.

حيث تتكون لجنة تحكيم الملتقى من كل من الناقد أحمد شوقي والمخرج محمد حماد، والفنانة هبة عبد الغني.

ومن المقرر أن يشمل الملتقى الذي تقام فعالياته بالهناجر بدار الأوبرا المصرية على ثلاثة مسابقات وهي "مسابقة الأفلام الروائية القصيرة حتى ١٠ ق", "مسابقة الأفلام الروائية القصيرة حتى ٣٠ ق","مسابقة الأفلام التسجيلية " على أن تكون الأفلام المشاركة من انتاج ذاتي أو مشاريع الطلبة.

يذكر ان الناقد السينمائي أحمد شوقي بالإضافة إلى مقالاته النقدية يعمل مبرمجا للعديد من المهرجانات الدولية وله العديد من الكتب مثل "داود عبد السيد..محاورات أحمد شوقي " "التابو في سينما جيل الثمانينات، "حلمي حليم حكاية من بلدنا "

وشارك بالعديد من اللجان التحكيم وأبرزها رئاسته لجنة تحكيم اتحاد النقاد السينمائيين (فيبريسي ) في مهرجان كان السينمائي في دورته الخامسة و السبعين.

وعن الفنانة هبه عبد الغني بالإضافة إلى مشاركتها في العديد من المسلسلات مثل خارج السيطرة وسجن النسا وجزيرة غمام ، فقامت بطولة فيلمين قصيرين موخرا وهما قهوة فريال ، لما كان البحر ازرق والذي حصدت عنه جائزة أفضل ممثلة في المهرجان القومي

أما المخرج محمد حماد هو كاتب ومخرج مصري، درس اﻹعلام في جامعة حلوان. كتب وأخرج أول فيلم قصير له بعنوان (الجنيه الخامس) في عام 2006، ثم تبعه بأفلام (سنترال، أحمر باهت) باﻹضافة إلى فيلم وثائقي قصير بعنوان (غطاس عبده فانوس) في عام 2012، أما أول فيلم روائي طويل له من تأليفه وإخراجه فهو (أخضر يابس) في عام 2016، والذي شارك ضمن فعاليات مهرجان لوكارنو السينمائي الدولي بسويسرا في دورته 69 عام 2016.

علي ان تكون الجائزة المقدمة من المركز القومي للسينما للمخرجين الفائزين بالملتقي هي قيام المركز بإنتاج الفيلم القادم لكل منهم.

جديد بالذكر أن الملتقى فعالياته وعرضه متاحة للجمهور ومحبي السينما للحضور المجاني.

تم نسخ الرابط