رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

بعد نجاح A Day to Die.. محمد كريم: أتمنى أن نستقطب صناع السينما العالمية إلى مصر

محمد كريم
محمد كريم

أعرب الفنان محمد كريم عن سعادته البالغة بنجاح فيلمه العالميA Day to Die، ودعى العديد من المسؤولين للاهتمام بصناعة السينما في مصر.

وقال محمد كريم خلال لقائه ببرنامجعيش صباحك:المنافسة على جذب صناع السينما العالمية للمنطقة العربية عالية جدا، وهناك دول تسبقنا بمراحل كبيرة.

وأضاف:يجب أن نتيح لصناع السينما العالمية ما تتيحه البلدان الأخرى على الأقل، وفي السعودية يتم منحهم 40% من ميزانية العمل لتشجيعهم على التصوير هناك، مقابل تشغيل كل شيء في البلد من فنادق وعمالة ومصورين وتعليم العاملين في المجال، وبالتالي هم يكسبون أكثر مما يدفعون.

وواصل:أتمنى أن نستقطب صناع السينما العالمية إلى مصر، وهذا ما حاولت عمله من خلال دعوة مخرج وأبطال فيلم A Day to Die إلى العرض الخاص للفيلم في مصر.

ابطال فيلمA Day to Die في مصر

جديرًا بالذكر كان قد اصطحب محمد كريم بطل فيلم A Day to Dieفريق العمل المكون من ليون ريبونسون وبروك باتلر، والمخرج ويز ميللر فور وصولهم للقاهرة، ليتذوقوا الطعام المصري الشهير، ثم قيامهم بجولة في شوارع القاهرة القديمة ما بين الحسين وشارع المعز والأهرامات حيث تفاجئ الجمهور في الشارع بتواجدهم، حيث أعلنوا عن سعادتهم بالتواجد في تلك المنطقة الأثرية بين أفراد الشعب الذين طالما سمعوا عنه الكثير، حيث طلبوا من كريم التواجد في الأماكن العامة وليست الأماكن التي ستتعامل معاهم علي أساس إنهم سائحون.

تم نسخ الرابط