رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

سعفان: وثيقة التأمين التكافلي تهدف إلى تأمين العامل من المخاطر اليومية 

أكد الدكتور محمد سعفان وزير القوى العاملة أن بوليصة التأمين التي تم تسليمها إلى العمالة غير المنتظمة في محافظة الشرقية، اليوم الثلاثاء، تهدف إلي تأمين العامل الذي يتعرض للمخاطر يوميا في بيئة العمل المختلفة، فضلا عن تأمين أسرته في حالة تعرضه لأي أمر طارئ يعوق من أدائه لعمله حتى يعمل بشكل مطمئن، ويسهم في زيادة الإنتاجية للمكان الذي يعمل به.

جاء ذلك خلال زيارة وزير القوى العاملة محمد سعفان لمحافظة الشرقية، اليوم الثلاثاء، بحضور المحافظ الدكتور ممدوح غراب، لتسليم 9697 وثيقة للتأمين التكافلي ضد الحوادث الشخصية تغطى الوفاة، والعجز الكلى المستديم والجزئي، للعمالة غير المنتظمة بالمحافظة.

وأوضح وزير القوى العاملة أن الدولة عندما تفتح الباب لتقديم بعض الميزات للفئات المستحقة نجد حالات وأسماء لا تستحق صرف هذه الميزات تقوم بتسجيل أنفسهم ، ما يحرم الفئات المستحقة من الحصول علي هذه المنح.

ووجه سعفان حديثه للعمالة غير المنتظمة بالشرقية قائلا: «هذا هو حقكم علينا جميعا أن نكون في استعداد لخدمتكم وتلبية احتياجاتكم، بتكليف من الدولة المصرية صاحبة الفضل علينا جميعا، وفي مقابل ذلك يجب أن نكون الدرع الحامي لها في مواجهة أعدائها».

وقال الوزير لقد وجهت مديريات القوى العاملة في بالمحافظات بالإسراع في استخراج شهادات قياس مستوى المهارة مجانا للعمالة غير المنتظمة المسجلة، حتى يتسنى لها تغيير المهنة في بطاقات الرقم القومي، مشيرا إلي أن ذلك بدأ بالفعل على أرض الواقع بخروج لجنتين مشكلة من الوزارة الأولى لمدينة العلمين الجديدة والأخرى للعاصمة الإدارية الجديدة، مهمتها الأساسية حصر وتسجيل تلك الفئة في أماكن عملهم على أرض الواقع لشمولهم تحت مظلة الرعاية التي تقدمها الوزارة.

كما تم تكليف مديري المديريات بالمتابعة اليومية لحركة تغيير المهنة في بطاقات الرقم القومي وتقديم تقرير دوري حولها للادارة المختصة بالوزارة، حتى يتم عمل قاعدة بيانات متكاملة يمكن من خلالها لجميع الجهات والمؤسسات الموجودة بالدولة وضع آليات رعاية متكاملة للعمالة غير المنتظمة، فضلا عن سرعة التواصل مع تلك الجهات في حالة احتياج العامل غير المنتظمة لأي خدمة منها في اختصاص عملها سواء يخص القوى العاملة أو غيرها من الجهات.

تم نسخ الرابط