رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

«الإسكان» تعرض موقف العمل بالمدن الجديدة والأحياء السكنية بالعاصمة الإدارية

وزير الإسكان الدكتور عاصم الجزار
وزير الإسكان الدكتور عاصم الجزار

استعرض وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، الدكتور عاصم الجزار، اليوم، الموقف الإنشائي للمدن الجديدة بكل من مدينة المنصورة الجديدة، ورشيد الجديدة، إلى جانب مدينة أسوان الجديدة وما تحتويه من مرافق ومنشآت وخدمات ومناطق تجارية وترفيهية.

جاء ذلك خلال اجتماع الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم، مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والدكتور عاصم الجزار وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، لمتابعة الموقف التنفيذي لمشروعات وزارة الإسكان، خاصة فيما يتعلق بمجموعة المدن الجديدة على مستوى الجمهورية.

اقرأ أيضًا..وزير القوى العاملة يسلم 9697 وثيقة تأمين للعمالة غير المنتظمة بالشرقية

وأوضح السفير بسام راضي، المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، أن الدكتور عاصم الجزار عرض الموقف التنفيذي للأعمال الإنشائية للمدن الجديدة، ومشروع صواري الإسكندرية، وسير العمل في تطوير منطقة زهور مايو التي تضررت من السيول خلال العام الماضي.

وأضاف أن الوزير استعرض ما صولت إليه الوزارة من أعمال انشائية في الاحياء السكنية للعاصمة الإدارية الجديدة، وكذلك الموقف التنفيذي من الحي الكحومي والمال والأعمال، وتطورات تشييد البرج الأيقوني.

اقرأ أيضًا..من القيادات العليا حتى الشابة.. الرئيس السيسي يوجه بتطوير الجهاز الإداري للدولة

وأكد وزير الاسكان للرئيس السيسي على سير الأعمال الإنشائية وفق الجداول التنفيذية المخطط لها سواء من حيث الجوانب التمويلية أو التوقيتات الزمنية أو معدلات ونسب الإنجاز الفعلي على أرض الواقع.

كما استعرض وزير الإسكانالمشروعات التي يتم العمل عليه بمدينة العالمين الجديدة،مثل الأبراج والأحياء السكنية والمدينة التراثية والحي اللاتيني والمنطقة الترفيهية والمجمعات السكنية وجامعة العلمين الدولية للعلوم والتكنولوجيا، بالإضافة إلى تطورات الموقف الإنشائي والتنفيذي لمدينة الجلالة بمختلف مكوناتها، بما فيها سلسلة الفنادق والمنتجعات بالمدينة.

تم نسخ الرابط