رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

نفس المشهد يتكرر في الغربية.. سقوط أسانسير بفتاة الغربية بعد وفاة الدكتورة سميرة عزت

ما تمر حادثة مأساوية حتى تحدث أخرى مشابهة، كانها فرط عقد قد انسدل، فقدتعرضت فتاة لإصابات بالغة بسبب سقوط أسانسير من الطابق السابع كانت بداخله بمنطقة قحافة غرب طنطا بمحافظة الغربية.

وأصدر المحامي العام لنيابات غرب طنطا الكلية بمحافظة الغربية اليوم، الخميس، توجيهاته إلى رئيس نيابة أول طنطا بفتح التحقيق في واقعة سقوط فتاة داخل أسانسير من الطابق السابع بعمارة سكنية والتأكد من وجود شبهة جنائية أو إهمال من عدمه بسماع ٱقوال شهود عيان.

بلاغ تلقته شرطة النجدة في الغربية، أفاد بمصرع فتاة عشرينية داخل أسانسير عقب سقوطه من الطابق السابع بأحد العقارات.

وكانت منطقة قحافة شهدت واقعة سقوط أسانسير وبداخله فتاة من الدور السابع، ما أدى إلى دخولها في حالة حرجة ونقلها إلى مستشفى طنطا الجامعي.

وكلفت إدارة البحث الجنائي بالتحري عن ظروف وملابسات الواقعة، وتحرر محضر بالواقعة وأخطرت النيابة العامة للتحقيق.

مقتل الدكتورة سميرة عزت

شهدت مدينة 6 أكتوبر،واقعة مأساوية، حيثُ سقط المصعد بطبيبة بشركة أدوية كبيرة بالمدينة؛ دائمًا كانت تذهب الطبيبة إلى محل عملها بشركة أدوية شهيرة، بمدينة 6 أكتوبر، لبداية مهام عملها في سيناريو يومي معتاد.

الاسانسير زي الفل

ودخلت الطبيبة من باب الشركة ووقفت أمام المصعد وتضغط على الزر منتظرة نزول المصعد، لكنه كان معطلًا، استدعت عامل الصيانة لتخبره بأن المصعد لا يعمل ليبادر بالرد عليها «اتفضلي يا دكتورة الأسانسير زي الفل».

دخلت الطبيبة الاسانسير واثقة في كلمات فني الصيانة الذي طمأنها بأن المصعد يعمل بشكل جيد، وهمت الطبيبة بالدخول ووضعت قدمًا بالداخل مستعدة للركوب، كانت الفاجعة الكبرى أن المصعد سقط بها ولقيت مصرعها في الحال، سمع فني الصيانة صرخاتها ورأى الطبيبة وهي في لحظاتها الآخيرة.

رجل برا والتانية جوا

حاول فني الصيانة إيقاف المصعد بيديه، ولكن لم يستطيع أن يوقفه، وأصيب العامل بجروح في اليد ومن ثم نقل إلى المستشفى، والدموع في عينيه ويردد لسانه دائمًا «أنا السبب».

وتلقى مأمور قسم شرطة ثان أكتوبر إشارة من شرطة النجدة، بوقوع المصعد بأحد الأطباء داخل إحدى شركات الأدوية بمدينة السادس من اكتوبر، وعلى الفور انتقلت الأجهزة الأمنية بالتنسيق مع وحدة المباحث.

وتبين بالفحص والتحريات التي قام بها المقدم مصطفى كمال، رئيس مباحث قسم ثان أكتوبر، بأن المصعد كان يوجد به عطل فني، وتم إنتهاء التحريات على عدم وجود أي شبهة جنائية في الوفاة.

وفاة العالمة المصرية "سميرة عزت أبو الخير" - مجلة هافن

نقل جُثمان الطبية للمشرحة

وقررت جهات التحقيق بنقل جُثمان الطبيبة سميرة عزت، الوكيل السابق لمعهد الكبد القومي بمحافظة المنوفية، إلى مشرحة زينهم، بالإضافة إلى أنالنيابة العامة انتدبت عناصر الطب الشرعي لتوقيع الكشف الطبي عليها، فضلًا عن إعداد تقرير واف بحالتها يوضح سبب الوفاة، جاء هذا وفق حادث سقوط مصعد بشركة أدوية.

وأمرت النيابة العامة بالتحفظ على كاميرات المراقبة الداخلية للمستشفى تمهيدًا لتفريغها والوقوف على ملابسات الواقعة، واستدعتعددا من شهود العيان لسماع أقوالهم حيال حدوث الواقعة، كما أمرت بالقبض على فني المصاعد بالمستشفى، للاستماع لأقواله في تحقيقاتها، والوقوف على أسباب الحادث.

تم نسخ الرابط