رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

وزير التعليم عن سوء نتائج الثانوية العامة: التصحيح إلكتروني ومفيش أخطاء بلاش تأليف وكدب

الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني
الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني

كشف الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الستار عن ما تم تداوله بشأن إعلان نتائج الثانوية العامة.

تصريحات وزير التعليم عن نتائج الثانوية العامة 2022

وقال وزير التربية التعليم، في تصريحات صحفية، إن ما تم تداوله عن تأجيل نتائج الثانوية العامة بسبب سوء النتائج غير صحيح على الإطلاق، مضيفًا: “هذا الكلام عارِ تمامًا من الصحة، ولم نؤجل إعلان النتيجة من الأساس، لأننا أكدنا أن إعلانها سيكون خلال الأسبوع الأول من أغسطس الجاري، وكل الأحاديث المنتشرة عن نتيجة الثانوية العامة هي تأليف وكذب”.

طارق شوقي عن سوء نتائج الثانوية العامة 2022: كدب وتأليف

وأوضح شوقي، أن الوزراة تعمل على قدم وساق فى تجهيز النتيجة بشكل نهائي، قائلاً: “إنإعلان نتيجة الثانوية العامة 2022 سيكون خلال الأسبوع الأول من أغسطس الجاري، وتحديدا من 2 إلى 7 أغسطس”.

وأشار شوقي، إلى أنكل طالب ثانوي عام سيحصل على درجاته التي يستحقها، دون ظلم أي طالب، مضيفًا أن التصحيح تمبشكل إلكتروني، دون تدخل العنصر البشري، لتجنب حدوث أخطاء.

وأوضح وزير التربية والتعليم، أنّ نتيجة الثانوية العامة 2022 مُؤمنة بشكل كامل، ولا يمكن أن يتلاعب أي فرد في النتائج، ومن يردد ذلك كاذب، مؤكدًا أن أسئلة امتحانات الثانوية العامة جاءت طبقًا لمواصفات الورقة الامتحانية، وجميعها اعتمدت على الفهم ونتاج التعلم ومخرجاته وليس الحفظ والتلقين، لافتًا إلى أنّ نظام التقويم الجديد سيعمل على الارتقاء بمستوى الطلاب في مختلف المراحل التعليمية.

تم نسخ الرابط