رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

المستشار محمود فوزي: الحوار الوطنى استقبل 96 ألف مشاركة وأكثر من 700 رؤية مكتوبة

المستشار محمود فوزي
المستشار محمود فوزي

قال المستشار محمود فوزي، رئيس الأمانة الفنية للحوار الوطني: «96 ألف طلب مشاركة من 27 محافظة وأكثر من 700 رؤية مكتوبة في كافة المجالات، ودور الأمانة الفنية للاستقبال والتلخيص ».

وأضاف فوزي، خلال حواره مع الإعلامي أحمد الطاهري، مقدم برنامج «كلام في السياسة» على شاشة «إكسترا نيوز»: «الأمانة الفنية حاضرة لمعاونة مجلس الأمناء، والحوار الوطني يسير بخطوات ثابتة، له منسق عام ولجان فرعية، ومن أول جلسة للحوار الوطني، تم مناقشة واقرار لائحة إجراءات،ولائحة سلوك.

وأشاررئيس الأمانة الفنية للحوار الوطني إلى أن تنسيق وصياغة مخرجات الحوار الوطني يتم بالتعاون بين مجلس الأمناء والأمانة الفنية.

وعقد مجلس أمناءالحوار الوطني، السبت الماضي، ثالث جلساته، بمقر الأكاديمية الوطنية للتدريب؛ لمناقشة واستعراض البنود والموضوعات المدرجة على جدول الأعمال.

وفي بداية الجلسة، ثمّن المنسق العام وأعضاء المجلس قرارات الرئيسعبد الفتاح السيسيبالعفو الرئاسي عن باقي العقوبة بالنسبة لبعض المحكوم عليهم، كما تطلعوا إلى مواصلة النظر في اصدار مزيد من قرارات العفو خلال المرحلة القادمة.

كما استعرض مجلس الأمناء ما توصل إليه في ختام جلسته الثانية من تحديد قضايا المحور السياسي؛ والتي تضمنت إنشاء 3 لجان فرعية وهي: مباشرة الحقوق السياسية والتمثيل النيابي والأحزاب السياسية، والمحليات، وحقوق الإنسان والحريات العامة.

وتم خلال جلسة اليوم مناقشة قضايا المحور المجتمعي، وذلك وفقًا لترتيب المقترحات الوارد إلى الأمانة الفنية، حيث طرحت اللجنة الداخلية المُشكلة من أعضاء المجلس لهذا الغرض أهم القضايا التي توصلت إليها بعد مناقشات على مدار الأيام الماضية.

تم نسخ الرابط