رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

«بالعند في فرج عامر».. اتحاد الكرة يكافئ حكام مباراة سموحة والمصري

أحمد العدوي
أحمد العدوي

وافق اتحاد الكرة القدم برئاسة أحمد مجاهد، على طلب لجنة الحكام بمكافأة الحكم أحمد العدوي، حكم مباراة سموحة والمصري، ضمن مسابقة الدوري الممتاز، ومحمد عباس قابيل حكم الفيديو، ومساعده حمادي القلاوي، لشجاعتهم في تطبيق القانون بعد نهاية المباراة ولجوء الحكم إلى تقنية الفيديو واحتسابه ضربة جزاء صحيحة وتنفيذها.

ويأتي قرار المكافأة في إطار حرص اتحاد كرة القدم، علىتشجيع الحكام على تطبيق العدالة في ملاعب كرة القدم من خلال تنفيذ القانون.

اقرأ أيضًا:«إثارة الايجيبشن ليج».. ركلة جزاء بعد صافرة النهاية في تعادل سموحة مع المصري

جدير بالذكر أن فرج عامر، رئيس نادي سموحة، هاجم مساء أمس، حكم المباراة بعد احتساب ركلتي جزاء ضد فريقه، مشيرًا إلي أن كلاهما لا صحة لهما.

وقال رئيس نادي سموحة عبر حسابه الشخصي على «فيسبوك»: «خطئين ارتكبهم حكم مباراة سموحة والمصري في نهاية المباراة بالرغم من حيادة والتزامة طول المبارة،الخطأ الأول هو احتساب ضربة الجزاء بعد صفارة النهاية بحجة ملامسة الكورة ليد ديريك ديسامبي مهاجم سموحة الأوغندي الدولي، وهذا خطأ، لأن الكرة لمست جسم ديريك اولا وهنا القانون واضح ولاتحسب ضربة جزاء».

وأضاف فرج عامر: «ثاني الاخطاء ان لاعبي سموحة دخلوا غرفة خلع الملابس وفي هذة الحالة غير جايز قانونا ان يستدعيهم بعد دخولهم غرفة خلع الملابس وهذا للعلم والمعرفة لمن لا يعرف».

وانتهت مباراة المصري البورسعيدي ونظيره سموحة، بالتعادل الإيجابي 1 – 1، باللقاء الذي جمع الفريقين على ملعب برج العرب، ضمن الجولة الـ14 من منافسات بطولة الدوري الممتاز.

وشهدت المباراة إثارة كبيرة في دقائقها الأخيرة، بعدما قام الحكم أحمد العدوى بإطلاق صافرة النهاية بالتعادل الإيجابي، قبل أن يعود لاحتساب ركلة جزاء عقب إبلاغه من غرفة الفار بأحقية المصري في الحصول على ضربة جزاء، واستمرت الإثارة بعدما أهدر أحمد رفعت الركلة، وتصدى لها الهاني سليمان الذي قدم مباراة كبيرة.

تم نسخ الرابط