رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

«زيارة خاصة».. وزير الخارجية الروسي ضيفًا على القاهرة وجامعة الدول العربية

سيرجي لافروف وزير خارجية روسيا
سيرجي لافروف وزير خارجية روسيا

طبقاً لموقع الشرق، يستعدوزير الخارجية الروسى سيرجى لافروف، إلى زيارة القاهرة يوم الأحد المقبل، إذ يلتقي عدداً من المسؤلين.

زيارة وزير الخارجية الروسي

وأضافت المصادر أن لافروف سيلتقى الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط أيضاً، كما سيلتقى مندوبى الدول الأعضاء فى جامعة الدول العربية، إذ سيجتمع مجلس الجامعة على مستوى المندوبين.

وأعلنت الخارجية الروسية، الخميس، أن لافروف سيقوم بجولة إفريقية تشمل مصر وإثيوبيا وأوغندا وجمهورية الكونغو، في الفترة من 24 إلى 28 يوليو الجارى.

الحرب الروسية الأوكرانية

حدث الغزو الروسى للدولة الأوكرانية بفبراير من العام الحالى ، مظهراً مدى رغبة الجانب الروسى فى الحفاظ على سيادته ضد دول الإتحاد الأوروبى والولايات المتحدة، وموضحاً لرغبة الجانب الأوكرانى بقيادة زعيمهافولوديمير زيلينسكى فى الإنضمام لحلف الناتو والتى قوبلت بالرفض من الجانب الروسى، حفاظا على قوة الحدود الروسية وحصانتها ضد دول الناتو.

وعلى الجانب الأخر ، حضر التنين الصينى بقوة مظهرا التأهب الكامل لمختلف التطورات العالمية بما فيها الصراعات والعقوبات المختلفة التى ستؤثر على العالم فيما بعد، ومظهراً التأييد البيسط للجانب الروسى فى بعض الأحيان والحيادية فى احيان أخرى.

تم نسخ الرابط