رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

وزيرة البيئة: مصر توسعت في محاور الطاقة الشمسية

الدكتورة ياسمين فؤاد ـ وزيرة البيئة
الدكتورة ياسمين فؤاد ـ وزيرة البيئة

قالت ياسمين فؤاد وزيرة البيئة، إن الدولة المصرية قامت بالتوسع فى محاور الطاقة الشمسية ومجال الصناعة ووجود مساحات خضراء فى المدن، زيادة كفاءة الطاقة فى المنشآت السياحية والأمن المائى ، ووضع مجموعة إجراءات، وانتاج محاصيل تتحمل درجة الحرارة العالية.

وأضافت "فؤاد"، خلال مؤتمر صحفى للاجتماع الأسبوعى لمجلس الوزراء والذي أذاعته قناة مصر الاولى ، أن اتفاق باريس ألزم الدول بضرورة استخدام التكنولوجيا فى مجال التغير المناخى والحد من انبعاثات غازات الاحتباس الحراري و استهلاك الطاقة والاستثمار في الطاقات البديلة.

ومن جانبه قال الدكتور خالد العناني، وزير السياحة والآثار إن مجلس الوزراء اتخذ قرارا بشأن التصوير الشخصي و الهواة للأجانب والمصريين في الأماكن العامة في مصر ، لافتا أنه كان لا يوجد قانون ينظم تصوير الأماكن لافتا انه تم تشكيل لجنة ضمت عددا كبيرا من الهيئات والمؤسسات وتم التوافق على اتاحة تسهيل بقدر الإمكان لتصوير الأماكن العامة بدون دفع أي رسوم.

وأضاف، أن هذا القرار يبرز جمال مصر في العالم كله ويكون له دور كبير في الدعاية ، لافتا ان التصوير المحترف سيكون له تصاريح ورسوم .

وأشار إلى إنه فيما يخص عمل المراسلين الأجانب والصحفيين تم إعداد قانون لتصوير الأفلام الوثائقية والدعائية والإنتاج السينمائي في مصر ، سيكون هناك دفع رسوم و تصاريح لضبط الانتاج السينمائي والوثائقي في مصر .

تم نسخ الرابط