رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

نتيجة الثانوية العامة 2022.. تعرف على الرابط وموعد الظهور

نتيجة الثانوية العامة 2022| أيام قليلة تفصلنا على ظهور نتيجة الثانوية العامة 2022، حيث من المفترض ان يؤدي الطلاب آخر امتحان لهم، الخميس الموافق 21 يوليو 2022.

رابط نتيجة الثانوية العامة 2022

ويمكن لجميع طلاب الثانوية العامة 2022 متابعة النتيجة عبر الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، من خلال الرابط التاليhttps://emis.gov.eg/

موعد ظهور نتيجة الثانوية العامة 2022

كشف الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، عن موعد إعلان نتيجة الثانوية العامة 2022، وموعد إعلان بدء العام الدراسي الجديد 2022-2023.

وقالوزير التربية والتعليم والتعليم الفني، في منشور له عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك: "تعلن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني قبل نهاية الأسبوع الحالي موعد إعلان نتيجة الثانوية العامة، ونظام التظلمات وجدول الدور الثاني، وخريطة العام الدراسي الجديد".

امتحانات الدور الثاني للثانوية العامة 2022

وكانت قد أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، أن من يرسب فى امتحانات الثانوية العامة هذا العام، سوف يبقى للإعادة إلى العام الدراسى المقبل بنفس مواد الرسوب، أى أن الطالب لن يؤدى الامتحان العام المقبل فى جميع مواد الثانوية العامة، بل فى المواد التى لم يحقق فيها نسبة النجاح هذا العام.

وأضافت وزارة التربية والتعليم، أن من رسب هذا العام سوف يؤدى الامتحان العام المقبل فى نفس المواد، ولكن بالدرجة الكاملة للمادة، وليست 50%، أى يدخل الطالب الامتحان والدرجات التى يحصل عليها تضاف إلى مجموعه الكلى، كما أن الطالب الذى قرر تأجيل العام الدراسى الحالى للعام المقبل يستفيد من الدرجات الكاملة فى جميع المواد.

تعليمات امتحانات الثانوية العامة 2022

وقالت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى إن عدد الطلاب المتقدمين لامتحانات الثانوية العامة هذا العام بلغ 707 آلاف و992 طالبا وطالبة (الشعبتين العلمية والأدبية)، داخل 2089 لجنة سير بكل قطاع على مستوى الجمهورية، مشيرة إلى ضرورة الالتزام بالتعليمات الخاصة بضوابط الامتحانات والتي أعلنتها الوزارة، والعمل على التأكد من دخول الطلاب إلى اللجان بدون أي أجهزة إلكترونية "موبايل- سماعات"، موضحة أن كتيب المفاهيم سيتم توزيعه على لجان الامتحانات قبل انطلاق ماراثون الامتحانات، مؤكدة ضرورة التنبيه على الطلاب بعدم الكتابة على كتيب المفاهيم وتسليمه للمراقبين بعد انتهاء الامتحان يوميًا، وذلك لأنه ليس مسموح للطالب الخروج بكتيب المفاهيم من اللجنة.

تم نسخ الرابط