رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

إقالة رئيس الهيئة القومية للأنفاق عقب أزمة لوحات مترو كلية البنات

لوحات كلية البنات
لوحات كلية البنات

علم موقع بصراحة، أن وزير النقل، المهندس كامل الوزير، منذ قليل،قرر إقالة رئيس الهيئة القومية للأنفاق،الدكتور عصام والى،في أعقاب أزمة اللوحات المسروقة بمحطة مترو أنفاق كلية البنات.

إقالة رئيس الهيئة القومية للأنفاق

فقد أكدت مصادر مطلعة، أن وزير النقل قرر إقالة الدكتورعصام والى، من منصبه كـ رئيس لهيئة مترو الأنفاق، وإسناد المسئولية إلى شريف خفاجي.

سبب إقالة رئيس الهيئة القومية للأنفاق

وأوضحت المصادر أن قرار الإقالة جاء في أعقاب أزمة رسومات محطة البنات بمترو الأنفاق، التي اكتشف فيها سرقة التصميمات من الرسام التشكيلي الروسي "جورجي كوراسوف”.

وأفادت المصادر أن قرار إقالةإقالة رئيس هيئة مترو الأنفاق،الدكتور عصام والى، جاء بعد اجتماع كامل الوزير، وزير النقل معمع عدد من العاملين فى بعض شركات الشركة القابضة للنقل البرى والبحرى والشركة القابضة للطرق والكبارى والشركة المصرية لإدارة تشغيل مترو الانفاق.

وكانت قد أصدرتالهيئة القومية للأنفاق وشركة "آر. إيه. تي. بي" ديف للنقل كايرو، بيانًاصحفيًا، حول الواقعة.

أكدا فيه أن الشركة المسؤولة عن تشغيل الخط الأخضر "الثالث"، تابعت عن كثب ما يدور على مواقع التواصل الاجتماعي والمنصات الإعلامية فيما يخص استخدام تصميمات فنية من أعمال فنان روسي في المشروع الثقافي داخل محطة كلية البنات في الخط الأخضر الثالث.

وأضاف البيان الصحفي، أنه تم التعاقد مع وكالة "أستوديو والي" للدعاية التابعة لغادة والي لإنشاء تصميمات فنية خاصة بالمشروع الثقافي بمحطات الخط الأخضر، وتم إدراج بند ملزم قانونيا ينص على أن شركة الدعاية هي المسؤولة الوحيدة عن تقديم تصميمات فنية أصلية، وفي حالة الاقتباس أو النسخ، يتعين عليها الحصول على موافقة قانونية رسمية من الفنانين القائمين على تلك الأعمال يخول استخدامها، وفقا لما هو متعارف ومعمول به مع جميع الفنانين.

إقالة رئيس الهيئة القومية للأنفاق

وأوضح البيان: في مارس الماضي تم إنهاء العقد مع شركة الدعاية نظرا لأسباب أخرى تتعلق بإخلال في بعض بنود العقد والتنفيذ.

وأكدت الهيئة القومية للأنفاق وشركة "آر. إيه. تي. بي" ديف للنقل كايرو أنهم لم يكونوا على دراية بأن تلك التصميمات مستوحاة بشكل غير قانوني من لوحات فنان روسي، وأنهم ضد أي تعدٍ على حقوق الملكية الفكرية بأي شكل.

تم نسخ الرابط