رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

الرئيس السيسي: يجب تكريس حرية الأديان والمعتقدات في بلادنا

أكدالرئيس عبد الفتاح السيسي، أنه يجب على بلادنا في المنطقة أن تعمل على تكريس حرية الأديان والمعتقدات.

وشدد الرئيس علىأنمصر منفتحة على انتهاج سياسات السلام لحل كل الصراعات، مضيفًايجب وضع حد للصراعات والحروب الأهلية في المنطقة.

وقال الرئيس:يجب دعم مؤسسات الدول الوطنية لإرساء دعائم الحكم الرشيد، موضحا أنالأزمات العالمية ازدادت وتهدد بمخاطر انتشار الإرهاب.

التقى الرئيس عبد الفتاح السيسي، نظيره الأمريكي جوبايدن، على هامش قمة جدة للأمن والتنمية،في أول لقاء مباشر بين الزعيمين منذ تولي بايدن منصبه في عام 2021.

وكتبت جريدة واشنطن بوست، أن الرئيس الأمريكي بايدن وجه الشكر إلى الرئيس السيسي على دور مصر الحيوي فيوقف إطلاق النار بـ قطاع غزة في حرب إسرائيل مع حماس العام الماضي،في اعتراف بدور القاهرة في المنطقة.

قمة جدة للأمن والتنمية

وتبحث القمة، التي تجمع دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية والولايات المتحدة الأمريكية ومصر والعراق إضافة إلى الأردن، المستجدات الإقليمية والدولية، وسبل توسيع التعاون بين الدول المشاركة، لا سيما في المجالات الاقتصادية والأمن الغذائي والطاقة والمياه.

ومن المقرر أن يلتقي الرئيس الأمريكي، جو بايدن، اليوم السبت، قادة دول مجلس التعاون الخليجي الست، بالإضافة إلى مصر والأردن والعراق، خلال اجتماع قمة في جدة، المحطة الأخيرة في جولته الشرق أوسطية التي قادته أيضاً إلى إسرائيل والأراضي الفلسطينية.

تم نسخ الرابط