رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

«لا غنى عن موسكو».. أمريكا تستأنف رحلات محطة الفضاء الدولية مع روسيا

أرشيفية
أرشيفية

قالت الولايات المتحدة ، الجمعة ، إنها ستستأنف رحلاتها إلى محطة الفضاء الدولية مع روسيا ، على الرغم من محاولاتها لعزل موسكو بسبب غزو أوكرانيا.

محطة الفضاء الدولية

وقالت وكالة الفضاء الأمريكية ناسا في بيان "لضمان استمرار العمليات الآمنة لمحطة الفضاء الدولية وحماية أرواح رواد الفضاء وضمان استمرار الوجود الأمريكي في الفضاء ، ستستأنف ناسا طواقم متكاملة على متن سفينة الفضاء الأمريكية وسويوز الروسية".

قالت ناسا إن رائد الفضاء فرانك روبيو سيطير مع اثنين من رواد الفضاء الروس على متن صاروخ سويوز المقرر إطلاقه في 21 سبتمبر من كازاخستان.

جاء هذا الإعلان بعد ساعات من قيام الرئيس فلاديمير بوتين بإقالة رئيس وكالة الفضاء الروسية ، ديمتري روجوزين ، وهو قومي مثير للقلق ومؤيد متحمس لغزو أوكرانيا ، والذي قال ذات مرة إنه يجب على رواد الفضاء الأمريكيين الوصول إلى محطة الفضاء على الترامبولين بدلاً من الصواريخ الروسية.

قالت ناسا إن محطة الفضاء الدولية كانت مصممة دائمًا لتعمل بشكل مشترك بمشاركة وكالات الفضاء للولايات المتحدة وروسيا وأوروبا واليابان وكندا.

صُممت المحطة لتكون مترابطة وتعتمد على مساهمات كل وكالة فضاء لتعمل.لا توجد وكالة واحدة لديها القدرة على العمل بشكل مستقل عن الآخرين.

تم نسخ الرابط