رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

«القومي للمرأة» يكرم الواعظات العائدات من السودان

الواعظات المصريات مع وزيري الأوقاف المصرى والسودانى
الواعظات المصريات مع وزيري الأوقاف المصرى والسودانى

كرمت الدكتورة مايا مرسى، رئيسة المجلس القومى للمرأة،الواعظات المصريات القادمين من دولة السودان الشقيقة، معلقة: "واعظات مصريُمثلن القوة الناعمة التى يجب أن نفخر بها".

واستقبلت الدكتورة مايا مرسى في مقر المجلس القومى للمرأة الواعظات المصريات اللائى شاركن في القافلة الدعوية التي توجهت لعدد من الولايات بدولة السودان الشقيق لتكريمهن.

وعبرت الدكتورة مايا مرسى عن فخرها و سعادتها بالواعظات المصريات اللائى شرفن مصر في السودان وتعتبر هذه القافلة هي أول قافله دعوية نسائية تشارك خارج مصر.

كما قالت أن الدكتورة فايزة أبو النجا،المستشار الحالي لرئيس جمهورية مصر العربية لشئون الأمن القومي،هي صاحبة الفكرة الأساسية في وجود الواعظات المصريات وذلك لدورهن الفعال وما يمثلنه من أهمية في التوعية والتواصل مع السيدات في جميع المحافظات من أجل تعريفهن بأصول الدين الصحيح والبعد عن الأفكار المغلوطة، مؤكدة أن وصولهن إلى خارج مصر شيء يدعو إلى الفخر.

اقرأ ايضا” :أداء مشرف.. وزير الأوقاف يكرم أئمة وواعظات قافلة السودان الدعوية

ووجهت الدكتورة مايا مرسى الشكر إلى الدكتور محمد مختار جمعة،وزير الأوقاف،على حسن اختياره لهؤلاء الواعظات المتميزات اللائى قاموا بتمثيل مصر في الخارج، متمنية زيارات أكثر و زيادة عدد السيدات في المرات القادمة لانهن يمثلن القوة الناعمة التي علينا أن نفتخر بها دائما".

أما عن الواعظات فقاموا بالتعبير عن خالص شكرهن وتقديرهن لدور ودعم وتشجيع المجلس القومى للمرأة بقيادة الدكتورة مايا مرسى، وحرصها الدائم على تقديم أوجه المساعدة لهن من أجل الوقوف على أرض صلبة.

وفى نهاية لقاء الدكتورة مايا مرسى بالسيدات قامت بتكرميهن تقديرالجهودهن.

تأتى هذه القافلة في إطار التعاون المشتركبين مصر والسودان والبرامج التي تم إقرارها بواسطة وزيري الشئون الدينية والأوقاف بين البلدين لتعميق العلاقات، وإحداث حراك إيجابى على المستوي الدعوى وتعزيز الخطاب الوسطى الذى تبنته وزارة الشئون الدينية والاوقاف.

اقرأ ايضا” :100 خطبة لمعالجة قضايا المتطرف والمرأة.. أبرز تصريحات وزير الأوقاف فى مجلس النواب

وكان تم التنسيق بين الدكتور "محمد مختار جمعة" وزير الأوقاف المصرى ووزير الأوقاف السودانى "نصر الدين مفرح" لسفر 5 واعظات مصريات ليشاركن الواعظات السوادنيات 31 فى الفترة من يناير 11 فبراير لترسيخ أسس الموطنة المتكامله و التعايش السلمى بين الناس والحث على التنوع وتقبل الاخرين.

تم نسخ الرابط