رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

«تصل للمواطن بـ 75»..رئيس الوزراء: سعر أنبوبة الغاز تكلف الدولة 200 جنيه

أكدالدكتور مصطفي مدبولي، رئيس الوزراء، أن الدولة المصرية تتحمل الجزء الأكبر من تكلفة أنبوبة الغاز، مشيرًا إلى أن سعرها الأصلي 200 جنيه وتصل للمواطن بـ 75 جنيه فقط.

وأوضح مدبولي خلال مؤتمؤ صحفي له اليوم أن كل ما تم زيادته على المواطن 10 جنيهات فقط لتكون للمواطن بـ75 جنيها، مما يعني زيادة دعم البوتاجاز هذا العام.

مؤتمررئيس الوزراء

وقال الدكتور مصطفي مدبولي، رئيس الوزراء ، أنه منذ تطبيق قرار تحريك أسعار البنزين تواصل مع وزير التنمية المحلية والمحافظين للتطبيق العادل لأسعار السرفيس وتطبيق التعريفة الجديدة.

وأشار إلي إنه عقد اجتماع لمجلس المحافظين، لمتابعة استقرار الأوضاع، ومنع أي نوع من الاستغلال الخاطئ للنقل الجماعي وأقصى زيادة ستكون موجودة للسرفيس هى 7%.

تصريحاترئيس الوزراء

وأكد أن مصر دولة مستوردة للمواد البترولية بإجمالي 100 مليون برميل سنويا وهو رقم كبير للغاية و موازنة 2021/2022 كانت الموازنة وضعت سعر البرميل 60 دولار وكان هو السعر السائد في ذلك الوقت ، موضحا أنه بنهاية 2022 لم يعد هناك دعم للمواد البترولية ويتم تسعير السولار مع البنزين .

اخباررئيس الوزراء

وتابع أن تحريك أسعار الوقود طبقا للجنة التسعير التلقائي للمواد البترولية تضمن زيادة أسعار السولار لأول مرة منذ 30 شهر ، موضحا أن الحكومة جزء لا يتجزأ من الشعب وحريصة على التواجد وسط جموع المواطنين.

وأضاف رئيس الوزراء،أن الحكومة تعمل علي مجابهة التحديات الغير مسبوقة وكتب التاريخ كلها ستذكر هذه الأزمات الاستثنائية التى يمر بها العالم أجمع.

تم نسخ الرابط