رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

استقالة جونسون: أنا حزين لترك أفضل وظيفة في العالم

بوريس جونسون
بوريس جونسون

استقالة جونسون| أعرب رئيس الوزراء البريطاني، بوريس جونسون، مساء اليوم الخميس، عن حزنه الشديد لتركه منصبه في رئاسة حزب المحافظين ورئاسة الوزاء البريطانية، بعد سياسة لاقت سخطًا كبيرًا في ارجاء حزبه الذين طالبوه باستقالة عاجلة.

وقال جونسون في بيان له عقب قراره بالاستقالة:أنا حزين لترك أفضل وظيفة في العالم، وأضاف:إصراري على البقاء في منصبي التزام بالوعد الذي قطعته.

خطاب بوريس جونسون بعد الاستقالة:-

مساء الخير جمعيًا،طاب مسائك،شكرًا لك.شكرًا لك.من الواضح الآن أن إرادة حزب المحافظين البرلماني يجب أن يكون هناك زعيم جديد لذلك الحزب وبالتالي رئيس وزراء جديد ، وقد اتفقت مع السير جراهام برادي ، رئيس نواب مجلس النواب لدينا ، على أن عملية الاختيار يجب أن يبدأ ذلك القائد الجديد الآن ، وسيتم الإعلان عن الجدول الزمني الأسبوع المقبل.

وقد قمت اليوم بتعيين مجلس وزراء للعمل - كما سأفعل - حتى يتم تعيين زعيم جديد.

لذلك أود أن أقول لملايين الأشخاص الذين صوتوا لنا في عام 2019 ، كثير منهم صوتوا لصالح حزب المحافظين لأول مرة.شكرًا لك على هذا التفويض المذهل - أغلبية المحافظين الأكبر منذ عام 1987 ، وأكبر حصة في التصويت منذ عام 1979.

والسبب الذي جعلني أقاتل بشدة في الأيام القليلة الماضية لمواصلة تقديم هذا التفويض شخصيًا لم يكن فقط لأنني أردت القيام بذلك ، ولكن لأنني شعرت أن وظيفتي ، واجبي ، والتزامي تجاهك لمواصلة افعل ما وعدنا به في عام 2019.

إنجازات جونسون

وبالطبع ، أنا فخور للغاية بإنجازات هذه الحكومة - من إنجاز خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي إلى تسوية علاقاتنا مع القارة لأكثر من نصف قرن ، واستعادة سلطة هذا البلد في سن قوانينه الخاصة في البرلمان ، مما يجعلنا كل ذلك خلال الوباء ، مما أدى إلى تقديم أسرع لقاح في أوروبا ، وأسرع خروج من الإغلاق ، وفي الأشهر القليلة الماضية ، مما أدى إلى وقوف الغرب في وجه عدوان بوتين في أوكرانيا.

واسمحوا لي أن أقول الآن لشعب أوكرانيا ، أنني أعلم أننا في المملكة المتحدة سنواصل دعم معركتكم من أجل الحرية طالما استغرق الأمر.

استقالة جونسون

وفي الوقت نفسه في هذا البلد ، كنا ندفع إلى الأمام برنامجًا ضخمًا للاستثمار في البنية التحتية والمهارات والتكنولوجيا - وهو الأكبر منذ قرن.لأنه إذا كان لدي فكرة واحدة عن البشر ، فإن العبقرية والموهبة والحماس والخيال موزعة بالتساوي بين السكان.لكن الفرصة ليست كذلك.ولهذا السبب يجب أن نستمر في الارتقاء ، ونستمر في إطلاق العنان للإمكانات في كل جزء من المملكة المتحدة.وإذا تمكنا من القيام بذلك ، في هذا البلد ، سنكون الأكثر ازدهارًا في أوروبا.

استقالة جونسون

وفي الأيام القليلة الماضية ، حاولت إقناع زملائي أنه سيكون من الغريب تغيير الحكومات عندما نقدم الكثير ، عندما يكون لدينا مثل هذا التفويض الواسع وعندما نتخلف في الواقع بضع نقاط فقط في استطلاعات الرأي - حتى في منتصف المدة بعد بضعة أشهر وتزلج لا هوادة فيه - وعندما يكون المشهد الاقتصادي صعبًا للغاية على الصعيدين المحلي والدولي.

يؤسفني أنني لم أنجح في هذه الحجج ، وبالطبع ، من المؤلم ألا أكون قادرًا على رؤية الكثير من الأفكار والمشاريع بنفسي.ولكن كما رأينا في وستمنستر ، فإن غريزة القطيع تكون قوية عندما يتحرك القطيع ، يتحرك.

وأصدقائي في السياسة ، لا أحد لا غنى عنه عن بعد ، ونظامنا الرائع والدارويني سينتج قائدًا آخر ، ملتزمًا بنفس القدر بدفع هذا البلد إلى الأمام في الأوقات الصعبة.ليس فقط مساعدة العائلات على تجاوزها ، ولكن تغيير وتحسين الطريقة التي نقوم بها - تقليل الأعباء عن الشركات والعائلات ونعم ، خفض الضرائب ، لأن هذه هي الطريقة لتوليد النمو والدخل الذي نحتاج إلى دفعه مقابل الكثير الخدمات العامة.

وإلى ذلك القائد الجديد ، أقول أينما كان ، أقول إنني سأقدم لك أكبر قدر ممكن من الدعم.ولكم ، الجمهور البريطاني - أعلم أنه سيكون هناك الكثير من الأشخاص الذين يشعرون بالارتياح وربما سيصاب البعض بخيبة أمل أيضًا.وأريدك أن تعرف مدى حزني لتخلي عن أفضل وظيفة في العالم.لكنهم هم الفواصل.

أود أن أشكر كاري وأطفالنا لجميع أفراد عائلتي الذين اضطروا لتحمل الكثير لفترة طويلة.أود أن أشكر الخدمة المدنية البريطانية التي لا نظير لها على كل المساعدة والدعم الذي قدمته لشرطتنا ، وخدمات الطوارئ لدينا ، وبالطبع ، NHS الرائع الذي ساعد في لحظة حرجة على إطالة فترتي في منصبي ، وكذلك القوات المسلحة ووكالاتنا التي تحظى بإعجاب شديد في جميع أنحاء العالم وأعضاء حزب المحافظين الذين لا يعرف الكلل والداعمين الذين تجعل حملتهم غير الأنانية ديمقراطيتنا ممكنة.

استقالة جونسون

قبل كل شيء ، أود أن أشكركم ، الشعب البريطاني ، على الامتياز الهائل الذي منحتني إياه.وأريدكم أن تعلموا أنه من الآن فصاعدًا ، وحتى تعيين رئيس الوزراء الجديد ، ستتم خدمة مصالحك وستستمر حكومة البلد.

أن تكون رئيسًا للوزراء هو تعليم بحد ذاته.لقد سافرت إلى كل جزء من المملكة المتحدة ، وبالإضافة إلى جمال عالمنا الطبيعي ، أجد الكثير من الناس يمتلكون مثل هذه الأصالة البريطانية اللامحدودة ومستعدون جدًا لمعالجة المشكلات القديمة بطرق جديدة ، وأنا أعلم أنه حتى لو قد تبدو الأشياء أحيانًا مظلمة الآن ، مستقبلنا معًا ذهبي.

شكرا جزيلا لكم جميعا.شكرًا لك.

تم نسخ الرابط