رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

«حرامية تصميمات».. غادة والي في ورطة بسبب رسومات مترو الأنفاق

غادة والي| تصدر اسم الفنانة غادة والي جميع مؤشرات البحث في الساعات الأخيرة، وذلك بعد اتهامها بسرقة رسومات وتصميمات قامت بوضعها الاسبوع الماضي على جدار محطات مترو الانفاق من فنان روسي.

غادة والي الفنانة

وتم توجيه عدد كبير من الاتهامات لها بسرقة جميع التصميمات الموضوعة في محطات مترو الانفاق الخط الثاني، وتحديداً في محطة مترو "كلية البنات".

تعليق عمرو أديب على تصميمات غادة والي

علق الإعلامي عمرو أديب، على أزمة جداريات محطة كلية البنات ضمن محطات الخط الثالث لمترو الأنفاق، بعد اتهامات موجهة للمصممة غادة والي بسرقة تصميماتها من أعمال فنان روسي دون الرجوع إليه.

وقال عمرو أديب، خلال برنامجه "الحكاية"، مساء اليوم الإثنين: "أمر مخجل.. شيلوا الميتين اللي تحت"، متابعًا: "لدينا فن فرعوني يكفي لملء مجلدات، وصلنا لدرجة إننا نضرب رسم للفراعنة من فنان روسي".

وتابع أديب، خلال برنامجه "الحكاية": "ده لا يمكن يكون توارد خواطر، دي عملية (شف) رديئة وسرقة ضعيفة، مشيرًا إلى أن الفنانة غادة والي حاولت تحط التاتش بتاعها وتستر رجلين البنت اللي في الصورة" .

تعليق الفنان الروسي على سرقة تصميماته

وكشف الفنان الروسي، أن 3 من لوحاته مباعة، أولهم تحمل رقم 38 لعام 1995، والثانية برقم 116 لسنة 2001، والثالثة رقمها 168 لعام 2005، أما الرابعة والأخير مازالت معروضة للبيع، وتحمل رقم 212 لسنة 2012.

معلومات عن غادة والي

– من مواليد عام 1990

-التحقت بالجامعة الألمانية في القاهرة عام 2006، وتخرجت فيها سنة 2011، ثم درست في جامعة فلورنسا بإيطاليا.

-أعدت غادة والي ماجستير في التصميم من فلورنسا، إيطاليا، وفازت به كمنحة دراسية.

- قامت "غادة" بتدريس التصميم الجرافيكي في كل من الجامعات الألمانية والأمريكية في القاهرة.

- طورت غادة خطًا عربيًا تم اختياره كواحد من أفضل 100 قطعة تصميم جرافيكي في العالم من قبل جمعية فنون الطباعة في شيكاغو.

تم نسخ الرابط