رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

طلب إحاطة حول زيادة أسعار تذاكر المتاحف بداية من يوليو

البرلمان
البرلمان

قالت النائبة الدكتورة حنان حسني يشار، عضو مجلس النواب،إن الزيادة الجديدة فى أسعار تذاكر دخول المواقع والمتاحف الأثرية قد تؤثر في حركة السياحة الداخلية والوافدة إلى مصر، خصوصا أنها الزيادة الثانية في غضون شهرين، إذ سبقتها زيادة أولى تم تطبيقها بداية من شهر مايو الماضى.

وأضافت النائبة، فى طلب إحاطة إلى المستشار حنفي جبالي رئيس المجلس، موجه إلى الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار، إنقرار رفع أسعار تذاكر دخول المواقع السياحية غير مناسب لذوي الدخول المتوسطة، والتي تفضل زيارة المتاحف باعتبارها نزهة ثقافية ومعرفية للأسرة بأكملها في ظل المعاناة الاقتصادية وزيادة الأسعار مؤخرًا، فبعد الزيادة الأخيرة فإن الأسرة المكونة من 4 أفراد التي ترغب دخول أحد المتاحف صار عليها أن تدفع أكثر من 300 جنيه، وهى ميزانية كبيرة للأسر البسيطة.

وتابعت أن الآثار والمتاحف ليست مخصصة للربح وتحقيق أكبر دخل، فهى ليست مشاريع استثمارية، وإنما هدفها التوعية والمعرفة والاستمتاع بالحضارة والتوعية بالتاريخ لدى أجيالنا الجديدة، ويجب أن يستمتع بها المصريون، وارتفاع أسعارها سيحرم الكثير من الأسر المصرية من زيارتها .

ولفتت إلى أن قرار رفع أسعار تذاكر دخول المواقع والمتاحف الأثرية، جاء في توقيت غير مناسب مع بداية الموسم السياحي لفصل الصيف، ومن شأنه أن يؤثر في رواج الموسم السياحي.

تم نسخ الرابط