رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

التذكرة تبدأ من 15 جنيها.. تشغيل القطار الكهربائي أمام الركاب خلال أسابيع 

أكد اللواء عصام والي رئيس الهيئة القومية للأنفاق، أن الهيئة تعمل على تنفيذ مشروعات عملاقة، لتقديم خدمات مميزة لجمهور الركاب المسافرين، لافتا إلى أن التشغيل التجريبي للقطار الكهربائي الخفيف «السلام - العاصمة الإدارية الجديدة - العاشر من رمضان» دون تحميل ركاب ما زال مستمرا، للتأكّد من السلامة الفنية للمشروع بالكامل قبل تشغيله رسميا أمام الركاب.

وأشار والي إلى أنَّه سيتمّ توريد 4 قطارات جديدة للمشروع خلال أيام، وذلك بعد استلام 18 قطارًا من ضمن 22 قطارًا هي إجمالي عدد القطارات الكهربائية. وقال أنَّ القطار الكهربائي الخفيف «السلام - العاصمة الإدارية الجديدة - العاشر من رمضان»، سيتمّ تشغيله رسميًا أمام الركاب خلال الأسابيع القليلة المقبلة، مشيرًا إلى أنَّ المشروع سيقدم خدمات مميزة لجمهور الركاب المسافرين. وأوضح أنَّ مشروع القطار الكهربائي الخفيف سينفذ على 4 مراحل، إذ جرى العمل على إنهاء تنفيذ المرحلتين الأولى والثانية من المشروع ليعقبهما فى نهاية 2022 افتتاح المرحلة الثالثة بالمشروع، ثم يبدأ تنفيذ المرحلة الرابعة شاملة 3 محطات، لتبلغ إجمالي أطوال مسار المشروع بمراحله الـ4 حوالي 103.3 كم و19 محطة، ويتمّ المشروع وسط تنفيذ إجراءات صارمة للوقاية من تفشي فيروس كورونا، للحفاظ على العاملين والفنيين والمهندسين.

وأضاف أن أسعار تذاكر القطار الكهربائي الخفيف ستبدأ بـ15 جنيهًا، ومن الممكن أن تصل إلى 30 جنيهًا، قائلا: «هذه الأسعار ما زالت مقترحة، ولم يتمّ الموافقة النهائية عليها، وسيتمّ إعلان الأسعار بشكل رسمي أمام الركاب، قبل افتتاح المشروع بنحو أسبوعين»، مؤكّدًا أنَّه سيتمّ عمل اشتراكات شهرية للطلاب والموظفين وجموع الركاب داخل القطار الكهربائي.

تم نسخ الرابط