السبت 1 أكتوبر 2022
حالا
رئيس التحرير
محمود سعد الدين

السفيرة مشيرة خطاب تستقبل ممثل اليونيسيف بالقاهرة

موقع بصراحة الإخباري

استقبلت السفيرة الدكتورة مشيرة خطاب رئيسة المجلس القومي لحقوق الانسان ممثل اليونيسيف بالقاهرة جيريمي هوبكنز، وذلك بمقر المجلس بالتجمع الخامس.

وأشادت رئيسة المجلس بالجهود التي يقوم بها اليونيسيف لترسيخ حقوق الطفل باعتبارها مبادئ أخلاقية دائمة ومعايير دولية للسلوك إزاء الأطفال، وترجمة مبادئ حقوق الطفل إلى نتائج حقيقية للأطفال في جميع أنحاء العالم.

وتم الاتفاق على الخطوط العريضة لتعاون يجمع اليونيسيف والمجلس القومي لحقوق الإنسان والمجلس القومي للطفولة والأمومة لتنفيذ الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان.

وأشادت خطاب بخبرة المجلس القومي للطفولة والأمومة في مجلات عدة منها خطوط نجدة الطفل وخط الأطفال ذوي الإعاقة والمشورة الأسرية، وأن مكتب تلقي الشكاوى بمجلس حقوق الإنسان سوف يستفيد من هذه التجربة الرائدة.

كما اتفق الجانبان على استثمار الإنجازات التي حققها مجلس الطفولة والأمومة لتنفيذ الاستراتيجية الوطنية لحقوق الانسان خاصة فيما يتعلق بحماية الأطفال من التسرب من التعليم واستغلالهم في سوق العمل.

وأعلنت خطاب أن الإطار القانوني الذي يحمي حقوق الطفل يواكب أرقى المعايير العالمية لحقوق الإنسان، وان تمتع مجلس الطفولة بوضعيته الدستورية من شأنه تعزيز انفاذ القانون بما يكفل حماية الأطفال من التسرب من التعليم والزيادة السكانية التي تلتهم ثمار التنمية والإنجازات التي تتحقق علي الارض ويفخر بها المصريون.

واشادت بتعاون اليونيسيف في تنفيذ مبادرة تعليم البنات والتي توفر منصة مهمة للتصدي لمختلف اشكال العنف ضد الأطفال ومنها زواج الأطفال وتشويه الاعضاء التناسلية للإناث واستغلال الأطفال في سوق العمل، وهو الباب الخلفي للزيادة السكانية.

وأضافت أن التجربة المصرية في المدارس الصديقة للفتاة تجربة رائدة في التعلم النشط جيد النوعية، وثقتها اليونيسيف والهمت دول كثيرة حول العالم.

Go to top of page