رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

صرف 84 ألف جنيه وتعيين 253 شابا.. ماذا قدمت القوى العاملة للعمالة في أسوان؟

سعفان
سعفان

أعلن وزير القوى العاملة محمد سعفان، قيام مديرية القوي العاملة بمحافظة أسوان بتعيين 253 شابا بشركات القطاع الخاص والاستثماري، منهم شبان من ذوى القدرات الخاصة، وذلك من خلال شهادات القيد المرتدة "كعب العمل" بمكاتب التشغيل التابعة للمديرية، كما بلغ المسجلين 886 راغب عمل، فضلا عن إسقاط 1023 بطاقـة قيـد لم يتقدم أصحابها لتجديدها في المواعيد المحددة.

وقال سعفان، إن ذلك يأتى فى إطار الدور المنوط بمكاتب التشغيل بالمديرية مساهمة في إيجاد فرص عمل للشباب، ومنحهم الثقة والأمل فى أن البطالة مشكلة لها حل، ويتم ذلك بالتنسيق مع أصحاب الأعمال بالمحافظة وما يطرحونه من فرص عمل مناسبة للشباب.

وتلقى الوزير، تقريرا بذلك من محمد عبد الوهاب، مدير المديرية في هذا الخصوص عن ما تم إنجازه خلال شهر يناير الماضي، مشيرًا إلى أنه تم صرف 64 ألف جنيه لـ32 عامل غير منتظم، رعاية اجتماعية، و20 ألفا و758 جنيها رعاية صحية لـ8 عمال من المسجلين بوحدة العمالة غير المنتظمة بالمديرية.

اقرأ أيضا:كمرحلة ثانية.. تمديد ساعات العمل في بعض مكاتب سجلات الأحوال المدنية

وأوضح الوزير، أن المديرية قامت في مجال التفتيش العمالي بالتفتيش على 189 منشأة (دوري نهاري) وعمل 19 حملة نهارية تفتيش شامل نهارية وليلية على 162 منشأة أخرى، وعمل ندوة عمالية، وبحث 12 شكوى عمالية، أما عن مجال السلامة والصحة المهنية فقد قامت بالتفتيش على 33 منشأة، وإعادة التفتيش على 49 منشأة أخرى.

وفى مجال علاقات العمل، تلقت المديرية 13 شكوى عمالية، تم تسوية 3 شكاوى منها وديا، وإحالة 5 منها للمحكمة العمالية، وحفظ شكوتان، وتبقت 3 شكاوى ما زالت تحت البحث والدراسة.

اقرأ أيضا:حقيقة إهدار مبالغ طائلة لتنفيذ مشروعات طرق وكباري غير مطابقة للمواصفات

أما فى مجال التدريب المهني، جاري تنفيذ دورة تدريبية لـ10 متدربات على التفصيل والخياطة بالوحدة المتنقلة بكفور كوم أمبو ضمن مبادرة مهنتك مستقبلك برعاية مبادرة "حياة كريمة"، كما تم تسجيل 16 متدربة بمركز تدريب المحمودية بأسوان للتدريب على مهنة التفصيل والخياطة و22 متدربا من الذكور للتدريب على مهنة التبريد والتكييف، وتم إيقاف التدريب بدورة الإلكترونيات لحين الانتهاء من أعمال تطوير الورشة.

تم نسخ الرابط