رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

بنك أبو ظبي الأول يتراجع عن الاستحواذ على حصة أغلبية في هيرميس

المجموعة المالية هيرميس القابضة
المجموعة المالية هيرميس القابضة

قرر بنك أبوظبى الأول الإماراتي، سحب العرض غير الملزم بشأن الاستحواذ على حصة الأغلبية في المجموعة المالية هيرميس القابضة.

وقالت الهيئة العامة للرقابة المالية أنها تلقت خطاباً من بنك أبوظبي الأول أعلن خلاله العدول عن التقدم بعرض شراء أسهم شركة المجموعة المالية هيرميس القابضة.

وقال البنك في بيان لسوق أبو ظبي للأوراق المالية، اليوم الخميس، إنه بعد الدراسة المتأنية وفي ظل حالة عدم الاستقرار المستمرة في الأسواق والاقتصاديات العالمية فإنه قرر سحب العرض، وأكد أن السوق المصرية ستظل مهمة من الناحية الاستراتيجية بالنسبة لبنك أبو ظبى الأول، وسيواصل البنك دعم عملائه وموظفيه، واستثماراته في تنمية شراكاته الراسخة وعملياته في جمهورية مصر العربية.

وكان بنك أبو ظبي الأول يعتزم التقدم بعرض شراء إجباري حتى 51% من أسهم المجموعة المالية هيرميس، وفقا لما أعلنه في فبراير الماضي.

وقالت الهيئة العامة للرقابة المالية، حينها إنها تلقت خطابا من بنك أبو ظبي الأول بشأن الإفصاح عن نيته تقديم عرض شراء إجباري للاستحواذ على حصة أغلبية لا تقل عن 51% من رأس مال المجموعة المالية هيرميس القابضة المصرية، بسعر مبدئي 19 جنيهاً للسهم الواحد، وذلك لحين الانتهاء من إجراءات الفحص النافي للجهالة.

وقالت شركة هيرميس في بيان منفصل حينها أيضا، إنها تدرس العرض المقدم من البنك.

وتأسست المجموعة المالية هيرميس عام 1984، وتعد إحدى أكبر شركات الخدمات المالية في الأسواق الناشئة والمبتدئة، وتمتد فروعها في 13 دولة في أربع قارات، وتغطي 75 من الأسواق العالمية الأكثر جذبًا للمستثمرين.

ويبلغ رأس مال الشركة نحو 5 مليارات جنيه، وتتخطى قيمتها السوقية 17.3 مليار جنيه، وهي شركة مدرجة في البورصة المصرية.

تم نسخ الرابط