رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

بعد عرضها في الاختيار 3.. ننشر مرافعة خالد أبو بكر أمام الجنايات ضد مرسي والإخوان في أحداث الاتحادية

بالتزامن مع عرض مسلسل الاختيار 3 أحداث الاتحادية، نشر المحامي الدولي خالد أبو بكر مقطع فيديو لجزء من مرافعته أمام محكمة الجنايات 2014 ضد محمد مرسي وجماعته الإرهابية في قضية أحداث الاتحادية.

وقال أبو بكر خلال مرافعته: «أقف أمامكم اليوم بعد أن قدمت النيابة العامة مرافعة للتاريخ، وإذا كانت الوظيفة تقتدي أن يتكلم الكثيرون وأن تستمعون وأن تترفعوا عن الرد».

وأضاف المحامي الدولي: «في يوم من الأيام سنروي لأبنائنا أننا رأينا عبد الخالق عادل المستشار والمحامي العام، ومصطفى خاطر المستشار والمحامي العام، وإبراهيم صالح المستشار والمحامي العام، وهم ينتفضون لشعب ولم يبالوا ولم يخشوا وتجردوا من كل شيء كي يقيموا العدل».

وتابع أبو بكر: «ما أشبه اليوم بالبارحة وأنا أتذكر المستشار مصطفى خاطر وهو يلقن غيره كثير من الدروس التي ستظل النيابة العامة تعطيها لكل من تسول له نفسه التجرأ على مقدرات الشعب المصري».

وتعد وقائع محاكمة قضية أحداث الاتحادية واحدة من المحاكمات التي كشفت إرهاب وعنف جماعة الإخوان الإرهابية التي مارسته ضد الشعب المصري.

أحداث الاتحادية هي أزمة وقعت سنة 2012 بين تحالف قوى معارضة، من جهة، ومؤيدي الرئيس المعزول محمد مرسيمن جهة أخرى، بعدما أصدر مرسيالإعلان الدستوري المكملفي نوفمبر 2012.

دعت المعارضة أنصارها للخروج إلى الشارع والاعتصام،فتحرك الآلاف من أنصارها باتجاه قصر الاتحادية الرئاسي وتظاهروا في محيطه ورددوا هتافات طالت الرئيس ومشروع الدستور الجديدوكذلك فعل أنصار الرئيس، فتوجهوا إلى الاتحادية وحدث اشتباك بينهم.

تم نسخ الرابط