رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

أول رد من راندا رزق حول زواجها من رجل الأعمال محمد الأمين المتهم في قضية الإتجار بالبشر

راندا رزق ومحمد الأمين
راندا رزق ومحمد الأمين

فجرت الدكتورة راندا رزق، مفاجئات مثيرة حول ما وصفته بالشائعات التي ترددت حول علاقتها برجل الأعمال محمد الأمين، المتهم في الإتجار بالبشر والتعدي على 7 فتيات أيتام بدار أيتام يمتلكها ببنى سويف.

وأصدر مكتب الدكتورة راندا رزق بيانا صحفيا لتوضيح عدد من النقاط لوضع الحقائق أمام الرأي العام والرد على الشائعات المغرضة التي تنال من سمعة الشرفاء الذين يعملون من أجل الوطن والحفاظ على أبنائه.

وركز البيان على العديد من النقاط الهامة وجاء نصه كالتالي: -

1- تم اختيار الدكتور راندا رزق كمستشار لوزارة التضامن منذ عام 2005 وهو منصب استشاري لا يملك صاحبه حق إصدار التصاريح أو التوقيع على القرارات التي تخص أي إجراء حكومي، ويحق للمستشار أن يجمع بين أكثر من وظيفة غير حكومية طالما لم يتم تعينه بشكل رسمي كموظف في الجهاز الاداري الحكومي.

2- حصل رجل الاعمال المتهم على تراخيص الدار الخاصة به من مديرية التضامن الاجتماعي بمحافظة بني سويف في أغسطس لعام 2020 اي قبل لقائه بالدكتور راندا رزق.

3- اعلن دفاع المتهم أنه تم الاستيلاء على " كراتين " توزع كإعانات بقيمة 12 مليون جنيه وهو غير مطابق للحقيقة ومنافي للمنطق ولم يتم تقديم أي مستندات تدل على صحة ما ذكره دفاع المتهم ( كما أنه لم يكن هناك أي اتهام رسمي لأي شخص أو اتهام رسمي من المؤسسة التي يرأس مجلسها "المتهم" كان قد تم توجيهه، ولم يجرى اي تحقيق إداري بخصوص هذا الشأن، ولم يصل الى علمنا أي من كل هذا إلا بعد إلقاء القبض على المتهم وظهور تفاصيل القضية للعلن علما بانه يمكن للجهات المختصة الرجوع الى الحسابات البنكية و الجهة الموردة للكراتين.

4- وإحقاقا للحق وإطلاع الرأي على الحقائق كاملةً فيما يخص واقعة "سرقة" الكراتين، نوضح ما يلي: أولاً: الكراتين تم توزيعها بالفعل بمعرفة العاملين وموظفي المؤسسة أنفسهم (منهم اقارب للمتهم) وذلك طبقا للكشوف الواردة من إحدى محلات الاغذية الشهيرة لمؤسسة المتهم والتي تتضمن عدد المحافظات وأسماء المؤسسات والجمعيات الخيرية التي تسلمت بالفعل الكراتين المخصصة كلاً على حد، كما أن الكراتين كان يتم توزيعها مباشرة من مخازن محل الاغذية إلى المستفيدين.

ثانياً: إن إجمالي تكلفة الكراتين التي تم توزيعها بالفعل ليس بالمبلغ الذي ذكره دفاع المتهم أمام جهات التحقيق، بل إن التكلفة الحقيقة لها، نحو 7 مليون جنيه مصري، وهي قيمة 28 ألف كرتونة ويوجد مستند بكافة التفاصيل موقع من " الجهة الموردة للكراتين".

ثالثاً: كما أن هناك مخاطبات رسمية بين د. راندا رزق ومؤسسة المتهم تؤكد وصول وتوزيع الكراتين كاملة لمستحقيها باستثناء 2000 كارتون فارغة طبقاً لما هو موثق من الجهة الموردة.

5- لم تتلقى الدكتور راندا أي مبالغ مالية مقابل عملها طوال فترة تواجدها بالمؤسسة باعتراف الامين نفسه في أخر اجتماعات مجلس الامناء اثناء تسليم المدير التنفيذي للمؤسسة كافة الاوراق و المستندات التي تخص المؤسسة و التي كانت بمكتبها بمقر المؤسسة وبحضور المدير المالي ومساعدي الدكتورة راندا، وما تم ذكره من جانب دفاع المتهم بتقاضي د. راندا مبلغ 500 ألف جنيه، هو قيمة العقد الموقع عام 2021 ما بين مؤسسة الأمين ومؤسسة استشارية كان الامين رئيسا شرفيا لها في ذلك الوقت ايضا ، وذلك لتقديم الخدمات الاستشارية والدعم الفني لمدة عام على أن يسدد على اربع دفعات، ولم تتلقى الجهة الاستشارية سوي دفعة واحدة بقيمة 125 ألف جنية فقط، ثم تم إرجاء العقد لعام 2022 بطلب من الجهة الاستشارية .

6- بخصوص الفتيات المجني عليهن وعلاقة الدكتور راندا رزق بهن، وهي العلاقة التي ذ كرها محامي المتهم، تلقت الدكتورة راندا اتصال رسمي من وزارة التضامن لنجدة الفتيات بعد أن قام المتهم بتسلميهم إلى الوزارة عقب صدور تقارير تدينه بدون ملابس كاملة تسترهم او طعام وقامت الدكتور راندا على أثر ذلك بتوفير ملاذ امن وملبس ومأكل ومشرب لهن وذلك بالتنسيق مع مديرية التضامن بالقاهرة وطبقا للتقرير الذي تم اصداره من إدارة الاسرة والطفولة وتم عرضه على الجهة المختصة بوزارة التضامن.

7- ذكر دفاع المتهم أن هناك بعض العاملين بوزارة التضامن قد تلقوا مبالغ مالية مقابل تدريب العاملين في مؤسسة المتهم، وهو اتهام صريح للعاملين بوزارة التضامن الاجتماعي دون أي سند قانوني يذكر، بل كان يستوجب على الجهة المختصة الرد عليه، كما أن د. راندا رزق لا علاقة لها من قريب أو بعيد مما ذكره دفاع المتهم من قريب أو بعيد، بل نؤكد أنها محاولة من دفاع المتهم بهدف تشتيت الرأي العام عن الجريمة الاصلية وهي قضية الاتجار بالبشر.

8- أخيرًا وليس أخرًا إنه لمن الشرف لنا أن نهب ونفزع إلى نجدة الابرياء والمحتاجين في أي مكان وزمان، بعيدا عن الموقف الاجتماعي، حتى لو نال ذلك من سمعتنا، أو اضطرنا الى تحمل عواقب لا علاقة لنا بها.

9- فيما يتعلق بزواج الدكتورة راندا بالمتهم كما ذكره دفاع المتهم نؤكد على أن الزواج تم بشكل رسمي وعلني وان الطلاق تم بعد اكتشاف واقعة التحرش بالأطفال الايتام وظهور تقارير رسمية تؤكد ذلك فكان لزاما على الدكتور أن تنأى بنفسها وأسمها وتاريخيها عن تلك الافعال المحرمة والمجرمة.

10- لذا يهيب مكتب الدكتورة راندا رزق بجميع الجهات المعنية ووسائل النشر توخي الحذر والتأكد من حقيقة ما ينشر أو يقال أو ما يتم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي.

11- يؤكد المكتب أنه سوف يتخذ جميع الإجراءات القانونية فيما نسب إلى د. راندا رزق من قبل دفاع المتهم من تهم تنال من سمعتها وشرفها المهني والاجتماعي.

12- كما نرجوا من وسائل الاعلام المسموعة منها والمرئية الرجوع الى المكتب الاعلامي الخاص بالدكتور حال نشر اي معلومات تخصها للتحقق منها.

تم نسخ الرابط