الأحد 20 يونيو 2021
حالا
رئيس التحرير
محمود سعد الدين

«زوجته هربت وأمه طردته في الشارع بالعيال».. رواد السوشيال ميديا يدعمون«متشرد الشرقية» بـ 100 ألف جنيه

موقع بصراحة الإخباري

بدقن سوداء وملابس رًثة، ويظهر عليه الإرهاق الشديد، يقف أحمد السيد محمد مرسي من محافظة الشرقية، حائرًا أمام أبنائه الخمسة الذين اتخذوا أرصفة الشوارع مأوى لهم.

اقرأ أيضا:  راكب لا يزيد وزنه عن 50 كيلو.. تعرف على «حقوق الحمير»

«أمهم هربت وسابتلي الأولاد»، بدأ أحمد في سرد تفاصيل قصته، عندما سأله أحد الشباب أثناء سيره مع أصدقائه، مستكملًا «كنت قاعد مع والدتي وطردتني من البيت واشتغلت بتاع عطور وبلف بيها في القطار والمواصلات العامة، ووصل بيا الحال أني اقعد في الشارع بأولادي».

اقرأ أيضا:  «السوهاجي الجدع».. أحمد يوزع وجبات وأدوية لمصابي كورونا مجانا

ويوضح الشاب، «كنت ماشي أنا وصحابي الساعة 1 بليل، لفت انتباهنا أب وخمس أولاد قاعدين على أحد الأرصفة نايمين»، مضيفًا «قررنا نرجع نشوف فيه بالظبط وانضم إلينا شابين آخرين، فوجدنا رجل يظهر علية علامات الإرهاق وكلامة بطيئ لدرجة تحسسك إنه هيموت».

 

 

الشكوك بدأت تدور في ذهني، «فتشنا الراجل قولنا يمكن خاطف الأولاد وملقناش غير بطاقة وورقة مكتوب عليها أرقام تيلفونات، هددناه وقولناله هنطلبك الشرطة قول دول ولاد مين» فسكت الرجل الأربعيني قائلًا «اطلبه اللي تطلبوه».

 

 

ويواصل الشاب حديثه «بالفعل طلبنا قسم ثاني بعته اتنين من أفراد الشرطة على موتسيكل وتأكدوا من شخصيته وقالوا فعلا الراجل دا كان عندنا في القسم إمبارح وباتو في المسجد ومن سكان منطقة الحكماء بالمحافظة، وتم إطلاق سراحهم جميعا استغربنا ومكناش مصدقين».

 

 

 

وحاول الشابين مساعدة الأب وأبنائه الخمسة، وقاموا بسرد قصتهم على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»، وانهالت عليهم التعليقات الإيجابية، ومنهم من قدم المساعدة بجمع مبلغ مالي لهم، وأخر قال منزلي مفتوح ليهم في أي وقت.

 

ودشن أحدهم حملة من خلال التعليقات لجمع مبلغ مالي لهم وأن يدفع كل فرد 100 جنيه، ليصلوا إلى حوالي 100 ألف جنيه، لإنقاذهم من الشارع وبرد الشتاء القارص، فيما تفاعل جميع المتابعين على هذه المبادرة.

 

 

 

Go to top of page