الإثنين 14 يونيو 2021
حالا
رئيس التحرير
محمود سعد الدين

محافظة القاهرة توافق على تغيير اسم عزبة الهجانة لـ«مدينة الأمل»

موقع بصراحة الإخباري

وافق المجلس التنفيذي لمحافظة القاهرة برئاسة اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة، اليوم، على إطلاق اسم «مدينة الأمل» على منطقة عزبة الهجانة، وذلك تنفيذًا لتوجيه الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية.  



وجاء توجيه الرئيس السيسى بتغيير الاسم استجابة لرغبة الأهالي عقب الزيارة التي قام بها للمنطقة وبصحبته رئيس مجلس الوزراء والوزراء ومحافظ القاهرة.

كما وجه الرئيس عبد الفتاح السيسى خلال الزيارة باستمرار جهود تطوير المنطقة من كافة الجوانب، والارتقاء بالأحوال المعيشية لقاطنيها، خاصة ما يتعلق بالطرق والخدمات ليعكس مساعى تغيير واقعها إلى الأفضل من قبل الدولة.

اقرأ أيضا: كامل العدد.. السيسي يصطحب مجلس الوزراء في زيارة عزبة الهجانة (صور)  

وتنفذ محافظة القاهرة مشروع محور الوفاء والأمل بعزبة الهجانة، ويصل طول المحور 8 كم، ويمتد داخل عزبة الهجانة بطول 2 كم، كما يمر على سوق السيارات وبعرض 37 مترا، وكان سكان المنطقة يتعرضوا لحوادث صعق لقرب البيوت من الضغط العالى بالإضافة الخطورة الصحية وهناك البعض لديه امراض.  

وأكدت محافظة القاهرة أن محور الوفاء والأمل الذى سيتم إنشاؤه يعد واحد من أهم المحاور التى سيتم إقامتها بمنطقة مدينة نصر، حيث سيربط مدينة نصر بطريق السويس والطريق الدائرى من محور مصطفى النحاس حيث يبدأ من المنطقة الحرة الاستثمارية مرورا بخطوط الضغط العالى وسوق السيارات داخل عزبة الهجانة ليتم ربطه بمحور الشهيد إلى أن يصل لطريق السويس.إقرأ أيضا.. السيسي مر من هنا.. بعد توجيهات الرئيس.. تحركات حكومية لتطوير عزبة الهجانة.. الأوقاف تدرس حالة المساجد والبرلمان يهتم بالتنمية ومجمع متكامل لخدمة المواطنين  

وكان الرئيس السيسي اصطحب، عدد من وزراء الحكومة في زيارة عزبة الهجانة، مساء الأحد 7 فبراير الجاري، وعلى رأسهم الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، وعدد من المسؤولين.  

 

 

وتفقد الرئيس السيسي عزبة الهجانة وسط ترحيب كبير من الأهالي الذين رددوا هتافات "بنحبك يا سيسي" للوقف على متطلباتهم وتفقد أعمال تطوير محاور شرق القاهرة بمدينة نصر.

Go to top of page