الخميس 17 يونيو 2021
حالا
رئيس التحرير
محمود سعد الدين

يقلل الوزن ويُحارب السرطان ويقوي المناعة.. 10 فوائد للفول «الحراتي»

الفول الاخضر  موقع بصراحة الإخباري
الفول الاخضر

يعد الفول الأخضر «الحراتي» من البقوليات التي تحتوي على العديد من العناصر الغذائية المهمة لصحة الجسم، كما يُعد الفول من البقوليات الخضراء التي توجد على شكل حبوب مغلّفة بقشرة خارجية، وعند تحضيره يتم إزالة الحبوب عن القشرة، ولكن يبقى الفول على شكله عند طهوه للتدميس، ويعتبر مصدرًا غنيًا بالعديد من المعادن، ويساعد في تغطية احتياجات الجسم اليومية.



 

اقرأ أيضًا..كيف تدير الحكومة منظومة المخلفات البلدية الصلبة بالمحافظات؟

«بصراحة» ينشر أهم فوائد الفول الأخضر «الحراتي»:

1.    تقليل الإصابة بالاكتئاب: الحصول على كمية كافية من الفول الأخضر يساعد في التقليل من الإصابة بالاكتئاب، وذلك لاحتوائه على فيتامين ب، وحمض الفوليك التي يساعدان في تقليل نسبة هرمون الهوموسيستين في جسمك. ويمكن أيضا أن يحفز انتاج هرمون السيروتونين والدوبامين والنورادرينالين، وهي الهرمونات التي تنظم مزاجك وكذلك نومك وشهيتك.

2.    محاربة السرطان: يحتوي الفول الأخضر على كمية كبيرة من مادة الكلوروفيل المضادة التي بدورها تساعد في محاربة المواد المسرطنة التي يمكن أن تدخل جسم الإنسان من خلال تناول بعض الأطعمة.

3.    التخلص من السموم في الجسم: تناول الفول الأخضر يساهم في تطهير المعدة، والتخلص من السموم المتراكمة في الجسم، وانتفاخات البطن وعلاج الإمساك.

4.    إنقاص الوزن: يعتبر الفول الأخضر من الخضروات التي لابد من تناولها أثناء القيام بالدايت، نظرا لاحتوائه على نسبة قليلة من السعرات الحرارية، وعلى البروتين والألياف، التي تمنح الشعور بالشبع، ما يساهم في خسارة الوزن.

5.    تقوية المناعة: لإحتوائه على النحاس وفيتامين سي، اللذان يساعدان على تقوية الجهاز المناعي للجسم، كما أنه يحتوي على مركبات تعزز من امتصاص الجسم لمضادات الأكسدة.

6.    المحافظة على صحة العظام: يحتوي على فيتامين K، وأيضا على نسبة عالية من الكالسيوم وهذه العناصر الغذائية مهمة للحفاظ على عظام قوية وصحية وتقليل خطر الإصابة بالكسور.

7.    الحفاظ على صحة الجهاز الهضمي: نظرا لاحتوائه على نسبة عالية من الألياف، يساهم في الحفاظ على صحة الجهاز الهضمي ويجعله يعمل بسلاسة، إذا كنت تعاني من اضطراب في الجهاز الهضمي مثل متلازمة القولون العصبي عليك بتناوله. 

8.    تحسين صحة القلب: كونه غني بالألياف القابلة للذوبان، وهي عنصر غذائي مهم، يساعد في تحسين صحة قلبك عن طريق خفض مستويات الكوليسترول الضار.

9.    حماية الجنين: من أكثر الأطعمة احتواء للحديد، وفيتامين ب وحمض الفوليك الضروريان لحماية الجنين من التشوهات، والتقليل من مخاطر العيوب الخلقية.

10.    الوقاية من الأنيميا: يعتبر الفول الأخضر الاختيار الأمثل للذين يعانون من الأنيميا، لأنه من الخضروات الغنية بعنصر الحديد، والذي يتم امتصاصه بشكل أفضل مع تناول الأطعمة الغنية بفيتامين سي.

Go to top of page