الإثنين 14 يونيو 2021
حالا
رئيس التحرير
محمود سعد الدين
تغطي الوثيقة الوفاة والعجز الكلي المستديم والعجز الجزئي

ضمن «حياة كريمة».. 31 ألف عامل غير منتظم يستفيدون من التأمين التكافلي

جانب من تسليم الوثائق  موقع بصراحة الإخباري
جانب من تسليم الوثائق

سلّم وزير القوى العاملة خالد سعفان، واللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة وثائق التأمين التكافلي ضد الحوداث والأخطار لـ 31 ألف و196 عاملا غير منتظم مسجلين بقاعدة بيانات وزارة القوى العاملة والهجرة.

يأتي ذلك في إطار مبادرة “حياة كريمة”، وتوجيهات رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي بالاهتمام بالعمالة غير المنتظمة، ورعايتهم صحيا وتأمينيا، والانتقال إلى مواقع عمل تلك الفئة في كافة المحافظات؛ من أجل إنشاء قاعدة بيانات سليمة.

اقرأ أيضا: بمنشآت القطاع الخاص.. القوى العاملة: تعيين 696 شابا بأسيوط

وتحملت تكلفة هذه الوثيقة حسابات رعاية العمالة غير المنتظمة بالمديرية، وتغطي الوثيقة الوفاة، والعجز الكلى المستديم، والعجز الجزئي. 

وقال سعفان إن الدولة تولي اهتماما بكل فئاتها وخاصة العمالة غير المنتظمة، بما يعتبر توجيها للجهات التنفيذية وكل مؤسسات الدولة بالاهتمام بتلك الفئة من العمالة.

وأضاف وزير القوى العاملة أن تلك الوثيقة بمثابة حماية الدولة لأبنائها، مشيرا إلى أن الدولة لن تترك أحدا من أبنائها وخاصة العمال إلا وستوفر له الرعاية والحماية اللازمة.

اقرأ أيضا: شهادة قياس مستوى.. كيف تُزاول حرفتك من مكاتب التشغيل بـ«القوى العاملة»

وتابع الوزير أن هناك العديد من ضعاف النفوس يشككون في إنجازات الحكومة المصرية، مشددا على التعامل معهم بمنتهى الشدة والحزم، ومشيرا إلى انخفاض معدلات البطالة إلى 7.2% في الربع الأخير لعام 2020، بما يؤكد سعي الدولة المصرية للتنمية الشاملة، وتلبية كافة احتياجات المواطنين، مؤكدا على أهمية عدم التفات العمال للشائعات المغرضة التي تهدم لاستقرار الوطن.

من جانبه أشاد المحافظ بدور وزارة القوى العاملة في رعاية العمالة غير المنتظمة وحمايتهم، مؤكداً أن العامل المصري يمثل ثروة بشرية تعتمد الدولة عليها في البناء.

من جانبه، قدم محمد طه مدير مديرية القوى العاملة بالقاهرة الشكر والتقدير للوزير، على توجيهاته لرعاية ودعم العمالة غير المنتظمة وشمولها بالحماية والرعاية لدعم الاقتصاد القومي، وفقاً لتوجيهات الرئيس السيسي واستكمالا لما بدأته الوزارة من مبادرات لحماية تلك الفئة في كافة نواحي حياتهم.  

 

 

 

 

Go to top of page