الإثنين 14 يونيو 2021
حالا
رئيس التحرير
محمود سعد الدين
فحص 60 مليون مواطن ضمن حملة الكشف عن فيروس سي

وزيرة الصحة: نمضي في تنفيذ منظومة التأمين الصحي رغم التحديات

الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان  موقع بصراحة الإخباري
الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان

قالت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، إن الدولة المصرية أقامت مؤسسات علاجية جديدة على أعلى مستوى، رغم التحديات التي واجهت الدولة في خارطة الطريق لتنفيذ مشروع التأمين الصحى الشامل، إلا أنه كان هناك حزمة من الإجراءات لتأهيل المواطن المصرى للدخول في منظومة التأمين الصحى الشامل والانتهاء من قوائم الانتظار وكان هناك العديد من المبادرات مثل مبادرة القضاء على فيروس سي و مبادرة الكشف المبكر لسرطان الثدى.



وأضافت وزير الصحة خلال افتتاح الرئيس عبد الفتاح السيسى عددا من المشروعات في قطاع الصحة بمحافظة الإسماعيلية، أن منظومة التأمين الصحى الشامل ستشمل جميع المحافظات من خلال منظومة مميكنة، مؤكدة أن الوزارة عملت على توفير مخزون استراتيجي من التطعيمات. 

 

 

يضم ومجمع الإسماعيلية الطبي مجموعة من المراكز العلاجية المتكاملة في التخصصات المختلفة وأقسام الطوارئ، وذلك لتقديم الخدمات الطبية لأبناء محافظة الإسماعيلية وفق معايير الاعتماد والجودة العالمية الحديثة، كما أنه يعد مركزا "رئيسيا" ضمن برنامج التأمين الصحي المتكامل للمواطنين وذلك في اطار منظومة التأمين الصحى الشامل المخطط انشاؤها وتعميمها على مستوى الجمهورية لتوفير الرعاية الصحية المتكاملة وفقا لأعلى المعايير الطبية لجميع المصريين على مستوى الجمهورية.

اقرأ ايضا” :- وزارة الصحة تكشف عن 7 أعراض جانبية بعد التطعيم بـ لقاح كورونا

كما صرحت الدكتورة هالة زاهد بأن محافظة السويس ستشهد أكبر مجمع طبى في شمال مصر وشرقها في الفترة المقبلة وسيتم إطلاق منظومة التأمين الصحى الشامل بها قريبا،كما سيتم تدشين منظومة التأمين الصحى الشامل في محافظات الأقصر وجنوب سيناء.

وأضافت أن المشروع القومى لتطوير الريف المصرى سيؤهل الريف المصرى لاستقبال منظومة التأمين الصحى الشامل بنسبة 100% لخدمة الأهالى.

أما بالنسبة للمشروع القومى لتصنيع البلازما، أوضحت الوزيرة أنه سينقل مصر نقلة كبرى بين الدول الكبرى، وتابعت أن وزارة الصحة والسكان قامت بفحص 60 مليون مواطن ضمن حملة الكشف عن فيروس سي.

 

اقرأ ايضا: «حقك تنظمي».. إطلاق قوافل مجانية للصحة الإنجابية بـ10 محافظات

وكانت قد افتتحت المنظومة في مدينة بورسعيد من قبل وعقبت الدكتورة زايد أن الخدمة الصحية في محافظة بورسعيد تضاهى أي خدمة صحية في العالم، حيث تجرى المحافظة عمليات لزراعة الأعضاء بشكل احترافى كامل.

Go to top of page