الخميس 17 يونيو 2021
حالا
رئيس التحرير
محمود سعد الدين
تحذيرات من السفر وبخاصة المناطق الساحلية

في الشوارع والميادين.. خطة طوارىء من «المرور» تزامنا مع سقوط الأمطار

مياه الأمطار  موقع بصراحة الإخباري
مياه الأمطار

نفذت الإدارة العامة للمرور خطة طوارئ عاجلة تزامنا مع سقوط الأمطار، وانتشر ضباط المرور بالشوارع والميادين لرصد الحالة المرورية وضبط المخالفات.

اقرأ أيضا: تعرف على الحالة المرورية الصباحية في شوارع العاصمة

كانت هيئة الأرصاد  الجوية حذرت من السفر على الطرق، وبخاصة المناطق الساحلية ومن الخروج من المنزل إلا في حالة الضرورة، ووجهت بالقيادة بهدوء في حالة الخروج، وتجنب الوقوف تحت اللوحات المعدنية والأشجار بسبب نشاط الرياح والعواصف على الأماكن المكشوفة.

واتخذ ضباط المرور التدابير اللازمة لمواجهة والحد من الحوادث على الطرق السريعة والصحراوية والساحلية عبر الدفع السيارات الحديثة المزودة بكاميرات مراقبة لمتابعة الحالة المرورية والأمنية ميدانيا لاتخاذ الإجراءات اللازمة لفتح وإغلاق الطرق في حالة الطوارئ، بالإضافة إلى توزيع الخدمات الإغاثة العاجلة على مداخل ومخارج المحافظات.

اقرأ أيضا: سيولة بـ15 مايو وميدان التحرير.. الحالة المرورية في شوارع القاهرة والجيزة

وأعلنت الإدارة جاهزية ضباط المرور على الطرق لإجراء عمليات غلق أو تحويلات بالطرق لمنع وقوع الحوادث المرورية أو ظهور أي معوقات سواء أعطال أو مصادمات، وتكثيف القوات على الطرق بناء على توجيهات اللواء محمود توفيق وزير الداخلية للاستعداد لتحذيرات الأرصاد الجوية على الطرق السريعة والزراعية والساحلية والصحراوية.

وحرصت الإدارة العامة للمرور برئاسة اللواء محمود عبد الرازق، مدير الإدارة، بالتنسيق مع إدارات المرور على مستوى الجمهورية، على متابعة حركة السيارات واتخاذ الإجراءات المرورية، وتشغيل سيارات الإغاثة المرورية على كل الطرق، ونشر الخدمات المرورية على كافة مداخل ومخارج المدن والطرق المؤدية للقاهرة الكبرى لمراقبة حركة المرور.

ووفرت الإدارة العامة للمرور عددا من سيارات الإغاثة المرورية تم توزيعها على جميع أقسام الطرق، تقوم بمساعدة قائدي السيارات الذين تعطلت سياراتهم على الطرق أو حوادث للسيارات من خلال رقم الإغاثة 01221110000 وتجهيز غرف العمليات لمتابعة الحركة المرورية على مدار الـ 24 ساعة بالتنسيق مع إدارات المرور على مستوى الجمهورية.

 

Go to top of page