رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

وزيرة التخطيط:الدولة أنفقت 400 مليار دولار لتحسين معيشة المواطنين خلال 8 سنوات

الكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط
الكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط

قالت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، اليوم الاثنين، إن «الدولة أنفقت 400 مليار دولار لتحسين جودة معيشة المواطنين منذ عام 2014.»

وأشارت «السعيد» خلال كلمتها بجلسة نقاشية حول المشروع القومي لتنمية الأسرة المصرية، اليوم الاثنين، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، ومشاركة عدد كبير من الوزراء، والمتخصصين في ملف تنمية الإنسان ، إلى انه إذا لم يتم التدخل لضبط الزيادة السكانية، سنشهد طفرة سكانية جديدة خلال سنوات قليلة.

وأضافت وزيرة التخطيط، إن المرحلة الأولى لمشروع تنمية الأسرة المصرية سيتم تنفيذه وفقا لمبادرة حياة كريمة على 52 مركزا في الريف والحضر، وفقا لتطوير البنية التحتية، كاشفة عن أن معدلات الإنجاب تتخطى 5 أطفال لكل سيدة فى بعض المحافظات، ولكن نستهدف معدل 1.6 طفل لكل سيدة.

وقالت :" الدولة اقتربت من تحقيق 6% معدل نمو اقتصادي، ولكن لا يمكن أن يشعر المواطن بهذه التنمية إلا بتراجع معدلات الزيادة السكانية، منوهة بأن معدل الزيادة السكانية يصل إلى 2.5 مليون سنويا، معلقة بالقول: هذا بمعدل دولة، فهناك 12 دولة يتراوح عدد سكانها بين 2 و3 ملايين نسمة.. دولة زيادة بتزيد على الدولة المصرية سنويا".

وأضافت :" الهرم السكاني في 2006 كان عبارة عن فئة الشباب وهى الفئة الحاكمة في هذا التعداد، ولكن في تعداد 2017 كان من سن صفر إلى 9 سنوات.

ويعد الهدف الاستراتيجي العام لخطة تنمية الأسرة المصرية، هو الارتقاء بجودة حياة المواطن والأسرة بشكل عام من خلال ضبط معدلات النمو المتسارعة، والارتقاء بخصائص السكان.

تم نسخ الرابط