رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

هجوم على وزير المالية في البرلمان: يمارس الجباية وليس لديه حس سياسي

شهدت جلسة البرلمان اليوم، هجوما حادا من نواب المجلس، على وزير المالية، الدكتور محمد معيط، حيث طالب النواب بإعادة النظر في مشروع القانون المقدم من الحكومة بشأن تعديل بعض أحكام قانون الضريبة على الدخل الصادر بالقانون رقم 91 لسنة 2005، على أن يتم إرجاء مشروع القانون.

محمود بدر يهاجم وزير المالية: ليس لديه حس سياسي

وفي هذا الصدد قال النائب محمود بدر، عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، رفضه لمشروع قانون الضريبة على الدخل، قائلاً إن وزير المالية ليس لديه حس سياسي، وأن المواطن عندما يسمع أن وزير المالية أرسل قانون لمجلس النواب يقول «يا نهار أسود».

وتابع: «كيف سنواجه المواطنين في دوائرنا بهذا القانون؟»، مشدداً على ضرورة دراسة وزارة المالية للقوانين تشريعيا ودستوريا قبل إرسالها إلى مجلس النواب مع مراعاة البعد والظروف الاجتماعية للمواطنين.

طارق الخولي: وزير المالية يفرض سياسة الجباية

وأكد النائب طارق الخولي، عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، أن وزير المالية يفرض سياسة الجباية في مشروع قانون الضريبة على الدخل.

وقال الخولي، في كلمته بالجلسة العامة لمجلس النواب، أن سياسة فرض الضرائب يهدد السلم الاجتماعي والاستقرار الذي ينعم به المواطنين.

وأعلن نائب التنسيقية رفضه مشروع القانون المقدم من الحكومة لإصرار الوزير على سياسة وزارته فرض ضرائب على المواطنين دون مراعاة البعد الاجتماعي ودون طرح بدائل أخرى لدعم الموازنة العامة.

غادة علي ترفض مشروع القانون

وأعلنت النائبة غادة علي، عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، رفضها مشروع قانون الضريبة علىالدخل.

وقالت عضو تنسيقية شباب الأحزاب أنها تنحاز كلياً لتطبيق مبدأ العدالة المجتمعية ولصالح محدودي الدخل، وتتمسك بالمادة 38 من الدستور التي كشفت أهداف تطبيق نظام الضريبة والهدف الثاني منها هو تحقيق العدالة الاجتماعية وبناء عليه أرفض مشروع القانون رفض قطعي.

وزير المالية يطالب بحذف كلمة من المضبطة

من جانبه، قال وزير المالية، إنه يقدر الأراء، موضحاً أن وزير المالية عليه مسؤولية الاستقرار المالي لهذا البلد من أجل الاستمرار فى المشروعات وخلق فرص عمل والإنفاق على التنمية البشرية.

وأشار معيط، إلى أنه أثناء مشاركته فى الجلسات العامة لمجلس النواب يتم وصفه بأنه لا يتملك حسا سياسيا مطالبا حذف هذه الكلمة من مضبطة المجلس، قائلاً: «مع تقدير الكامل لجميع النواب أنا ثاني مرة فى هذا المجلس يُقال لي ليس لدي حس سياسي وأنا أدعو حذف هذه الكلمة».

وتابع: «أنا بتقي ربنا وعندي سياسي وبخدم بلدي من 15 سنة بخدم بلدى».

تم نسخ الرابط