رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

إصابة المدير الفني لمهرجان الجونة أمير رمسيس بكورونا

أمير رمسيس
أمير رمسيس

أعلن المخرج والسيناريست والمدير الفني لمهرجان الجونة السينمائي أمير رمسيس، منذ قليل، عبر صفحته الخاصة على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوكإصابته بوباء الكورونا.

ويعرض حاليًا لأمير فيلم «حظر تجول»، وهو من تأليفه وإخراجه وإنتاج إلهام شاهين، ويلعب بطولته كل من إلهام شاهين وأمينة خليل وعارفة عبد الرسول ومحمود الليثي واحمد مجدي وكامل الباشا ومهرة مدحت.

وتدور أحداثه في خريف عام 2013 بعد قرار حظر التجوال بمصر، حيث تخرج فاتن من السجن بعد قضائها عشرين عامًا بسبب ارتكابها جريمةّ مريعة، وتجبر فاتن على قضاء ليلتها عند ابنتها ليلى والتي تعرضها لمحاكمة ثانية بحثاً عن اجابات لأسئلة مسكوت عنها. لتمر الليلة في محاولة كل منهما لتقبل الأخرى.

وحقق الفيلم إيرادات بلغت 400 ألف جنيه، وحصلت بطلته إلهام شاهين على جائزة أفضل ممثلة من مهرجان القاهرة السينمائي الدولي.

ومن جهة أخرى استلمت النجمة إلهام شاهين، مؤخرًا جائزة أفضل ممثلة سينما في الوطن العربي لعام 2020 عن فيلمها الأخير «حظر تجول».

ونشرت الفنانة إلهام شاهين على صفحتها الشخصية على موقع «فيسبوك»، صور لحظة تسلمها الجائزة هي ومخرج الفيلم أمير رمسيس، وعلقت قائلة: «النهارده وصلوا ليالجايزة كأحسن ممثلة سينما في الوطن العربي لعام 2020 عن فيلمي حظر تجول.. وأيضا مخرج الفيلم أمير رمسيس هو أحسن مخرج سينمائي».

اقرأ أيضا :أحمد سعد يشيد بشخصية أصالة.. أخت عظيمة

اقرأ أيضا :في عيد الحب.. حميد الشاعري يقدم چوري أحدث اكتشافاته بدويتو الحلوين بزيادة

والجائزة التى تسلمتها الفنانة إلهام شاهين، هى جائزة النقاد والصحافة العربية 2020 بتصويت 100 صحفي وناقد من مصر والوطن العربي كأفضل ممثلة سينمائية، حيث تم تنظيم الجائزة لأول مرة العام قبل الماضى، وفازت بها إلهام شاهين في نسختها الثانية لعام 2020.

تم نسخ الرابط