رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

برلمانية: توفير كروت "ميزة" لذوى الهمم في قرى مركز السنطة بالغربية

كروت ميزة
كروت ميزة

أعلنت النائبة عزة حسين، عضو لجنة التضامن الاجتماعى بمجلس النواب، عن توفير كروت الدفع الوطنية "ميزة" لجميع ذوى الاحتياجات الخاصة وأصحاب الهمم بقرى مركز السنطة بمحافظة الغربية للتسهيل عليهم.

وأوضحت النائبة عزة حسين أن ذلك تم ضمن مبادرة البنك الزراعى والتى تستهدف استخراج كروت ميزة لذوى الهمم والتى بدأت مطلع الشهر الجارى فى احتفالية القادرون باختلاف والتى عقدت بمسرح غزل المحلة، وتم توفير الكروت لأصحاب الهمم بقرية شنراق بمركز السنطة بمحافظة الغربية.

وكانت وزارة المالية قد أعلنت عن بدء العمل بمنظومة الدفع الإلكترونى لمستحقات العاملين بالدولة، عن طريق استبدال ما يقرب من 5 ملايين بطاقة لصرف مستحقات العاملين بالدولة ببطاقات الدفع الوطنية المطورة المعروفة بكروت "ميزة".

وتستهدف بطاقات ميزة بأنواعها المختلفة كافة شرائح المجتمع بدءً من سن 16 عاما، كما تتيح التسوق والسداد الآمن عبر الإنترنت لكل المدفوعات المحلية (فاتورة الكهرباء- الغاز- التليفون الأرضي).

كما تتيح لحامليها خدمة الإيداع سواء لشحن رصيد البطاقة أو الإيداع فى الحسابات المربوطة عليها، وذلك بهدف توسيع قاعدة الشمول المالى، من خلال زيادة عدد المتعاملين مع البنوك.

تم نسخ الرابط