رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

كنز على بابا.. قاعة عرض كبيرة بمكتب النائب العام تضم 5 آلاف قطعة آسريه .. والمستشار حمادة الصاوي يتابع التحقيقات ويأمر باستدعاء المتهمين

تحولت إحدى القاعات المحلقة بمكتب المستشار حمادة الصاوي، النائب العام، إلى أشبه ما يكون بمتحف كبير مفتوح، بسبب ما تحتويه من مقتنيات أثرية تم التحفظ عليها داخل شقة الزمالك الشهيرة.

وكانت النيابة العامة قد انتهت خلال الخمسة أشهر الماضية من فحص ما يربو على 5000 قطعة في التحقيقات المشار إليها، وسلمت منها للجنة مشكلة من المجلس الأعلى للآثار عدد 1384 قطعة ثَبتتْ أثريتها، وكذا عدد 1288 قطعة ذات قيمة فنية وتاريخية مُوصى بتسجيلها كآثار، وفقًا لأحكام قانون حماية الآثار، وجارٍ استكمال الإجراءات بشأن باقي القطع المضبوطة.

وشهد المستشار حمادة الصاوي، النائب العام، أمس الثلاثاء، عرضًا وافيًا بقاعة مجهزة بمقرّ مكتب النائب العام من الدكتور مصطفى وزيري الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار وعدد من المختصين بالمجلس لأهم وأبرز القطع الأثرية وذات القيمة التاريخية الموصى بتسجيلها كآثار، من بين المضبوطات المعثور عليها في التحقيقات التي تُجريها النيابة العامة في واقعة ضبط آثار بوحدة سكنية وحانوت بحي الزمالك، وذلك بحضور السيدِ المستشار جورج سعد، رئيس المكتب الفني، ومحمد نبوي رئيس النيابة رئيس فريق التحقيق في القضية، وكانت النيابة العامة قد انتهت في غضون خمسة أشهر مضت من فحص ما يربو على 5000 قطعة في التحقيقات المشار إليها، وسلمت منها للجنة مشكلة من المجلس الأعلى للآثار عدد ألف وثلاثمئة وأربع وثمانين قطعة ثَبتتْ أثريتها، وكذا عدد ألف ومئتين وثمانٍ وثمانين قطعة ذات قيمة فنية وتاريخية مُوصى بتسجيلها كآثار، وفقًا لأحكام قانون حماية الآثار، وجارٍ استكمال الإجراءات بشأن باقي القطع المضبوطة.

وبعد التأكد من أثرية بعض المقتنيات بشقة الزمالك، أمرت النيابة العامة بتشكيل لجنة من القطاعات المختصة بوزارة الداخلية لإجراء التحريات حول الواقعة، وجارٍ استكمال باقي إجراءات التحقيق، ومنها استدعاء المتهمين.

تم نسخ الرابط