رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

لحظة مغادرة السفينة «إيفر جيفن» قناة السويس

غادرت سفينة الحاويات البنمية «إيفر جيفن» المجرى الملاحي لقناة السويس، اليوم الأحد، عقب استكمال رحلتها ضمن قافلة الجنوب القادمة من البحر الأحمر في اتجاه البحر المتوسط عبر قناة السويس الجديدة، وذلك مرورا بالسويس ثم الإسماعيلية، وأخيرًا المدخل الشمالي للقناة بمحافظة بورسعيد.

ورفعت هيئة قناة السويس حالة الطوارئ داخل المجرى الملاحي للقناة، لعبور السفينة «إيفر جيفن» بشكل آمن، كما جرى تعيين قاطرتين أحدهما في الأمام والأخرى في الخلف لمصاحبة السفينة خلال رحلة عبورها.

واختارت هيئة قناة السويس إثنين من أفضل كبار مرشديها، لإرشاد السفينة البنمية خلال رحلتها البحرية بقناة السويس، وهما: الربان هشام الإمام، والريان رؤوف ذكي، واللذان سبق تعينهما لإرشادها من قبل خلال رحلة عودتها من هولندا.

ونجحت قناة السويس في تعويم السفينة «إيفر جيفن» بعد 6 أيام من الحادث، وجرى قطرها وسحبها إلى منطقة البحيرات المرة القريبة من مدينة فايد بالإسماعيلية، والتحفظ عليها لمدة 107 يوم داخل المجرى الملاحي لحل النزاع بين قناة السويس والشركة المالكة، وغادرت المجرى الملاحي لقناة السويس يوم 7 يوليو الماضي، عقب توقيع عقود تسوية مع قناة السويس.

تم نسخ الرابط