رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

تطعيم 32 ألف مواطن بلقاح كورونا بمحطات المترو والقطارات ومراكز التسوق

تطعيم مواطنين بلقاح كورونا بالمترو
تطعيم مواطنين بلقاح كورونا بالمترو

أعلنت وزارة الصحة والسكان، استمرار التوسع في مراكز تطعيم المواطنين بلقاحات فيروس كورونا المتمركزة بمحطات المترو والقطارات، لتشمل محطات (السادات، الشهداء، العتبة، العباسية) بمترو الأنفاق، ومحطة قطار مصر "برمسيس" ومحطة قطار الجيزة، ومحطة قطار سيدي جابر بالإسكندرية.

يأتي ذلك ضمن حملة «معًا نطمئن.. سجل الآن»، في إطار خطة وزارة الصحة والسكان، للتوسع في تطعيم المواطنين بلقاحات فيروس كورونا، حفاظا على مكتسبات الدولة المصرية في التصدي للجائحة.

وأوضح الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان - في بيان اليوم الخميس - أنه تم حتى الآن، تطعيم 31 ألفا و700 مواطن بمراكز التطعيم بلقاحات فيروس كورونا المتمركزة داخل محطات المترو والقطارات، ومراكز التسوق.

ولفت «عبد الغفار» إلى تثبيت 4 مراكز داخل المحطات التبادلية وتشمل؛ مركزين بمحطة السادات، ومركز بكل من محطات (الشهداء، العتبة، العباسية)، وجارِ الانتهاء من تثبيت 8 مراكز أخرى في المحطات ذات الكثافة العالية وتشمل (شبرا الخيمة، كلية الزراعة، روض الفرج، جمال عبد الناصر، سعد زغلول، السيدة زينب، المرج الجديدة، وحلوان).

وأشار «عبد الغفار» إلى وجود 4 فرق في كل مركز من مراكز تلقي اللقاح تتكون من الفرق الطبية ومدخلي البيانات، بالإضافة إلى فرق التواصل المجتمعي التابعة لوزارة الصحة والسكان، لتنظيم توافد المواطنين مع تطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية والحفاظ على التباعد الاجتماعي، وذلك حرصًا من وزارة الصحة والسكان، على التوسع في تطعيم المواطنين وتيسير تلقيهم للقاحات فيروس كورونا.

ونوه المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، بأن الشركة المصرية لإدارة وتشغيل مترو الأنفاق تقوم بإذاعة تسجيل صوتي داخل محطات "مترو الأنفاق"، لتوجيه المواطنين إلى مراكز ونقاط التسجيل ومراكز تلقي اللقاح.

وذكر «عبد الغفار» أنه جارِ التوسع في افتتاح مراكز تلقي لقاحات فيروس كورونا لتشمل الخطوط الثلاثة لمترو الأنفاق، فضلاً عن محطات قطار محافظتي (المنيا، قنا)، وإلى استمرار العمل في مراكز التسجيل والتطعيم بعدد من الأسواق التجارية "المولات" وتشمل (مول العرب، وهايبر وان).

تم نسخ الرابط