رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

وزير الإسكان من أعلى مكان في إفريقيا: طفرة غير مسبوقة في مجال البناء والتعمير ونشكر دولة الصين الشقيقة (صور)

وزير الإسكان
وزير الإسكان

قال الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، إن الفترة القادمة سيكون هناك مناسبات توثق النمو والتنمية العمرانية في كل ربوع مصر.

وأضاف الجزار خلال تصريحاته على هامش الاحتفالية المقامة حاليا بالعاصمة الإدارية، أن الصينيين تحدثوا عن الجانب الفني للبرج الأيقوني، ولكن هناك مشهد نمو كبير سواء المقاولين المصريين أو بالشراكة، مشيرا إلى أن مصر لديها نمو متسارع في مجال البناء والتعمير، كما أنه سيشهد طفرة غير مسبوقة.

وتوجه وزير الإسكان، بالشكر، لدولة الصين الشقيقة وشعبها، فضلا عن تقديم الشكر للشرطة الصينية العامة والمهندسين والعاملين، والذين أبدوا كثيرا من المرونة في التعامل مع الجانب المصري، كما توجه بالشكر إلى شركة دار الهندسة التي تحملت كافة الضغوط والصعوبات لإنجاز العمل.

احتفالية وزارة الإسكان

احتفلت وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الجديدة، بالانتهاء من الأعمال الخرسانية بالبرج الأيقونى، بالعاصمة الإدارية الجديدة، وهو أعلى برج فى إفريقيا، ضمن 20 برجًا تنفذها الشركة الصينية، سي سيك بالمنطقة المركزية للأعمال.

ويجري وزير الإسكان والوفد المرافق له جولة موسعة داخل مشروعات المدينة المختلفة مثل الحي السكني كابيتال ريزيدنس ومرافق الحي الحكومي والأحياء السكنية المختلفة التي تنفذها هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة داخل العاصمة الإدارية.

اقرأ أيضا:خاص موقع بصراحة.. 20 صورة من الدور الـ52 بالبرج الأيفونى (مشاهد تدهشك)

يأتي ذلك في إطار الاستعدادات المكثفة التي تجريها الدولة للتجهيز للاحتفال المقرر لافتتاح المرحلة الأولى من مشروع العاصمة الإدارية الجديدة خلال الربع الأخير من العام الجاري.

ويعتبر البرج الأيقوني أعلى برج فى إفريقيا، بارتفاع نحو 400 متر، وبلغ ارتفاع البرج حاليًا 251 مترًا، وتقدر استثمارات هذا المشروع بنحو 3 مليارات دولار، ويتم تنفيذها بالتعاون بين وزارة الإسكان، ممثلة فى هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، وشركة (cscec) الصينية، وهى إحدى كبريات شركات المقاولات على مستوى العالم.

تم نسخ الرابط