رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

مواطن يكتشف وفاته في سجلات المعاشات بكفر الشيخ: إلحقيني يا حكومة (صور)

عبد الوهاب مصطفى صاحب الواقعة
عبد الوهاب مصطفى صاحب الواقعة

في واحدة من مفارقات الزمان، ذهب رجل يبلغ من العمر 72 عاما، ويدعى عبد الوهاب مصطفى محمود، إلى مكتب بريد دسوق، بمحافظة كفر الشيخ، مايو الماضي، لصرف معاشه عن الشهر نفسه، ولكن المفاجأة كانت أن معاشه انقطع بسبب وفاته.

أكد الرجل السبعيني، في تصريحات صحفية، أنه يعول أسرة كبيرة وليس لديه أي مصدر رزق آخر، وفوجئ بانقطاع معاشه، وطالبه المسؤولين ببريد دسوق بالتوجه إلى تأمينات دسوق للاستفسار عن سبب إيقافه، فتوجهت لمكتب تأمينات دسوق وبالسؤال ابلغوه أنه مسجل متوفى وليس على قيد الحياة.

اقرأ أيضا:64 وحدة بـ6 أكتوبر.. ننشر نتيجة الفائزين بقرعة الإسكان الإلكترونية في الجيزة

وأضاف: "منحوني إفادة بذلك وأن معاشي توقف من أول شهر مايو بسبب الوفاة، أصبت بصدمة عنيفة وتوجهت للإدارة الصحية بدسوق للتأكد من أنني مازلت على قيد الحياة أو أنني توفيت بالفعل وأن ما أشاهده هو تهيؤات لي وأنا بالقبر، فأكدوا لي أنني على قيد الحياة ولم أتوف أو يتم إبلاغهم بوفاتي ولم يتم استخراج شهادة وفاة لي ومنحوني إفادة بذلك فاطمأننت أنني مازلت على قيد الحياة".

وتابع: "توجهت مرة أخرى للتأمينات بدسوق وقدمت لهم تلك الإفادة، إلا أنهم أصيبوا بالصمت الرهيب وأخذوا الإفادة غير مصدقين أنفسهم ومازلت حتى الآن لم يصرف معاشي لإصرار مسؤولي التأمينات بأنني توفاني الله رغم ما قدمته من إفادة الصحة وإطلاعهم على بطاقة الرقم القومي خاصتي".

ويستغيث عبدالوهاب مصطفى بالدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، للتدخل لحل تلك الأزمة وإعادة صرف معاشه ومحاسبة المسؤول عن تلك الكارثة على حد وصفه.

تم نسخ الرابط