السبت 21 مايو 2022
حالا
رئيس التحرير
محمود سعد الدين
ads alshoura ads
البريد بانر alshoura ads

بعد زيارة الرئيس عزبة الهجانة.. مشروعات النواب تنظم جولات ميدانية لمناطق مختلفة

موقع بصراحة الإخباري

عقدت لجنة المشروعات المتوسطة والصغيرة بمجلس النواب، أجتماعاً صباح اليوم الثلاثاء، برئاسة النائب محمد كمال مرعي، رئيس اللجنة، مناقضة عدد من الملفات المختصة.  



 

وقررت لجنة المشروعات المتوسطة والصغيرة بمجلس النواب، خلال اجتماعها اليوم، تنظيم زيارات ميدانية لعدة مناطق مختلفة، وعلى رأسهم عزبة الهجان، التي قام الرئيس السيسي بزيارتها، استجابة لتوجه الدولة المصرية لتغيير وجه مصر في القضاء علي العشوائيات، ومن ضمنها المناطق غير المخططة.  

 

 

اقرأ أيضا:

 لتعزيز أجندة التنمية الوطنية.. البرلمان يقر 5 منح بـ41 مليون دولار

 

وكانت عزبة الهجانة بشرق مدينة نصر، شهدت أول زيارة لرئيس الجمهورية، ل تلك المنطقة بما يعكس مدى الاهتمام بتطوير المنطقة وتحويل حياة أهلها لحياة أفضل.    

 

وقال النائب محمد كمال مرعي، رئيس لجنة المشروعات المتوسطة والصغيرة بمجلس النواب، في بيان للجنة، إن ملف العشوائيات ملف متوارث لم يقترب أي رئيس منه، الرئيس السيسي هو من اقتحم وواجه هذا الملف، لأنه يرى أن المصريين يستحقون دائما حياة أفضل، "حياة كريمة" تليق بالمواطن المصري.  

 

وأضاف رئيس اللجنة، أن زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال جولته، لعزبة الهجانة، والتي رافقه فيها 11 وزيرا علي رأسهم الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، وعدد من الوزراء والمسئولين بالدولة، منهم  وزيرة التخطيط ووزير التنمية المحلية، ووزير الري والتربية والتعليم ومحافظ القاهرة، ليشاهدوا ويرصدون عن قرب حجم المشكلة والعلاج في تطوير تلك المنطقة التي يسكنها أكثر من 2 مليون مواطن، وهذا رقم كبير.  

 

وتابع النائب محمد كمال مرعي، رئيس لجنة المشروعات بمجلس النواب: «من  هذا المنطلق وقبل أن أكون رئيسا للجنة المشروعات الصغيرة والمتوسطة بالبرلمان، فأنا مواطن مصري فخور بالرغبة المصحوبة بإرادة سياسية قوية من الرئيس عبد الفتاح السيسي، لتطوير حياة العشوائيات في مصر، فرأيت أنه يجب أن نشارك الرئيس في دعم هذه المبادرات لتطوير العشوائيات في كافة المناحي لتغييرها للأفضل، من خلال القيام بزيارة بمشاركة زملائي أعضاء لجنة المشروعات الصغيرة والمتوسطة وبالتنسيق مع جهاز المشروعات الصغيرة والمتوسطة لعزبة الهجانة؛ للوقوف على المشروعات القائمة وتدعيمها وحصرها».

 

اقرأ أيضا: 

تعيين محمد خليفة عضوا بالهيئة العليا لحزب الوفد

Go to top of page