رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

143 قرية مرحلة أولى بنسبة نجاح 96%.. وزيرة التضامن تجتمع بمديريات المحافظات

حياة كريمة
حياة كريمة

اجتمعت الدكتورة نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي،مع مديري مديريات التضامن الاجتماعي في المحافظات،في إطار تنفيذ مبادرة حياة كريمة على أرض الواقع؛ لمناقشة آليات التنسيق فيما يتعلق بمبادرة حياة كريمة التي اطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسي.

اقرأ أيضا:15 توصية.. ننشر البيان الختامى الصادر عن الحوار الوطنى الفلسطينى بالقاهرة

وقالت وزيرة التضامن الاجتماعي، إن الوزارة تعمل في تنفيذ مبادرة حياة كريمة، في عدد من المحاور لاستهداف القرى والمراكز الأكثر احتياجاً، وليس فقط في القرى بل والنجوع التابعه لها.

وقامت «جامع»، بتخصيص فريق عمل بكل مدرية بمحافظات الجمهورية لمتابعة أعمال التطوير في المراكز والقرى التي تم تحديدها، من قبل عدد من الجهات المعنية وعلى رأسهم مجلس الوزراء، مؤكدة أن الوزارة نفذت المرحلة الأولى من المبادرة بتطوير 143 قرية، بنسبة نجاح بلغ 96% بمساهمة من الجمعيات الأهلية تصل لـ 17%.

وأوضحت وزيرة التضامن، أن تولت إعداد ملف لكل قرية من خلال فريق من الباحثين الميدانيين لجمع بيانات عن السكان والمرافق والخدمات والمشكلات والاحتياجات وذلك قبل بدء عمل الوزارة في المرحلة الأولى، كما أن الوزارة قامت أيضا بعمل مسح اجتماعي باستبيان الأسرة المعيشية لكل الأسر بالقرى وهو ما يوفر بيانات تفصيلية عن أفراد الأسر من الجوانب الديموجرافية والتعليمية والصحية والعملية بالإضافة إلى وصف حالة المسكن.

وأكدت ضرورة عقد مديري المديريات بالمحافظات حوار مجتمعي مع المواطنين في المحافظات لتحديد مشاكل المواطنين على أرض الواقع وتقديم خدمات وزارة التضامن بشكل أفضل وتحديد الاحتياجات المجتمعية ورصدها ومراعاة قضايا العدالة الاجتماعية، ووجهت مديرى المديريات بالمحافظات ببذل كافة الجهود لافتتاح المزيد من الحضانات لإدراج المزيد من الأطفال في مختلف أنحاء الجمهورية.

واستمعت وزيرة التضامن الاجتماعي، لاقتراحات وآراء عدد من مديري مديريات التضامن والعقبات التي تواجههم في تنفيذ عملهم، حيث أكدت تقديم كافة سبل الدعم لتسهيل هذه العقبات وتيسير عملهم.

اقرأ أيضا:

«إشاعة» تصعد بأسهم أوراسكوم 9% بالبورصة المصرية.. المصرفي الشهير هشام عز العرب ينفي التحاقه بالشركة المملوكة لساويرس ويعبر عن احترامه للعائلة

تم نسخ الرابط