رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

كيف تختار الحكومة الأراضي المخصصة للأسواق والمناطق التجارية بالمدن الجديدة؟

جانب من اجتماع وزيري التموين والإسكان
جانب من اجتماع وزيري التموين والإسكان

تكثف الحكومة من جهودها لدعم المدن الجديدة بكافة الخدمات، مما يزيد من عوامل جذب السكان إليها، ويسرع بمعدلات التنمية بها، سواء عن طريق إقامة الأنشطة الخاصة بوزارة التموين وتوفير السلع الغذائية، من خلال تدشين الأسواق المركزية والمناطق التجارية.

ولكن.. كيف تختار الحكومة الأراضي المخصصة لإقامة الأنشطة الخاصة بوزارة التموين؟

- يتمحصر جميع الأراضي والمساحات المطلوبة من جانب الجهات التابعة لوزارة التموين والتجارة الداخلية.

- ينتقل بعد ذلك الدور إلى هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة التابعة لوزارة الإسكان، حيث تعمل على تخصيص هذه الأراضي،وفقاً لقواعد عمل الهيئة.

-يمثل ذلك عنصر جذب هام للمطورين والمستثمرين ضمن حزمة الحوافز والتيسيرات التي تقدمها الدولة لزيادة معدلات الاستثمار في قطاعات التجارة الداخلية والصناعات الغذائية ونشاط الصوامع والتخزين.

- يساعهم ذلك في الإنعكاس بشكل إيجابي على معدلات نمو الاقتصاد المصري.

اجتماع هام

وفي هذا الصدد،عقد الدكتور على المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية والدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية اليوم، اجتماعاً لاستعراض قطع الأراضي المطلوبة لإقامة الأنشطة المختلفة الخاصة بوزارة التموين، في المدن الجديدة، وذلك بحضور عددا من قيادات ورؤساء الشركات التابعة لوزارة التموين، ونواب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة.

الأسواق المركزية

وتتضمن أنشطة وزارة التموين بالمدن الجديد، إنشاءالأسواق المركزية، والمناطق التجارية واللوجستية، وأنشطة الصناعات الغذائية، وإنشاء المجمعات الاستهلاكية، ومخازن الجملة، وإنشاء الصوامع المعدنية لتخزين الأقماح.

توفير الأراضي

وأكد الدكتور عاصم الجزار وزير الإسكان،أن هناك تنسيقاً وتكاملاً بين المسئولين من الوزارتين، من أجل توفير الأراضي المطلوبة لإقامة الأنشطة الخاصة بالتموين والتجارة الداخلية، من أجل توفير الخدمات المختلفة لسكان المدن الجديدة، مما يزيد من عوامل جذب السكان إليها، ويسرع بمعدلات التنمية بها.

تم نسخ الرابط