السبت 21 مايو 2022
حالا
رئيس التحرير
محمود سعد الدين
ads alshoura ads
البريد بانر alshoura ads

بفارق 100 مركز عن الزمالك.. الأهلي يقفز في صدارة ترتيب أندية العالم وبايرن يعتلي القمة

موقع بصراحة الإخباري

قفز النادي الأهلي بطل إفريقيا في التصنيف الجديد لترتيب أندية العالم الذي أصدره موقع «فوتبول داتا بيز» لشهر فبراير، 54 مركزًا متفوقًا على عدد من فرق كبار أوروبا.



 

وخسر الأهلي بطل إفريقيا أمس الإثنين ضد بطل أوروبا بايرن ميونيخ بنتيجة 2 – 0، باللقاء الذي جمع الفريقين على ملعب أحمد بن علي في العاصمة القطرية الدوحة، ضمن الدور نصف النهائي من مونديال الأندية.

 

اقرأ ايضا..

 «عمل حاجة عظيمة».. أسطورة الزمالك يدافع عن لاعبي الأهلي (فيديو)

 
 
 

وتصدر بايرن ميونيخ بطل أوروبا والمرشح بقوة للفوز بمونديال الأندية ترتيب صدارة أندية العالم برصيد 2083 نقطة، يليه مانشستر سيتي بـ 1999 نقطة، ثم أتلتيكو مدريد بـ 1964 وبعده برشلونة بـ 1914 نقطة ليأتي بعدهم باريس سان جيرمان في المركز الخامس، وسادسا ريال مدريد واحتل ليفربول المركز التاسع بـ 1863 نقطة.

 

واحتل الأهلي الترتيب رقم 36 عالميًا في صدارة الأندية العربية والإفريقية برصيد 1731 نقطة، متفوقا على العديد من الأندية العالمية الشهيرة مثل أرسنال الإنجليزي وبوكا جونيورز الأرجنتنيي وبالميراس البرازيلي الذي سيواجه المارد الأحمر بكأس العالم للأندية لتحديد صاحب المركز الثالث للبطولة.

 

اقرأ ايضا..

 عنينا على البرونز وكنا رجالًا.. الشناوي معلقًا على هزيمة فريقه أمام بايرن ميونخ

 
 
 

 

وجاء الهلال السعودي في المركز 64 عالميا ومتصدراً الأندية الأسيوية ثم نادي الترجي في المركز 75 عالمياً والثاني إفريقيا ثم نادي الدحيل القطري الذي حل في المركز 104 عالميا والرابع أسيوياً.

 

في المقابل احتل الغريم التقليدي الزمالك على مستوى أندية العالم المركز 136 والرابع إفريقيا، خلف مازيمبي الكونغولي الذي جاء في المركز 128 عالميا والثالث افريقيا يليه نادي السد القطري الذي حل في المركز 132 عالميا والسابع أسيويا.

 

وأغلق الأهلي صفحة مباراة بايرن ميونيخ، استعدادًا للمواجهة الصعبة أمام فريق بالميراس البرازيلي لتحديد صاحب المركز الثالث في المونديال.

 

ويلعب بايرن ميونيخ نهائي مونديال الأندية أمام فريق تيجريس المكسيكي يوم الخميس المقبل، فيما يلتقي الأهلي في اليوم ذاته أمام بالميراس بطل كوبا أمريكا.

 

وكتب بايرن الهزيمة الأولى للأهلي تحت قيادة مدربه بيتسو موسيماني بعد أن خاض مع الأحمر 23 مباراة في كل البطولات فاز في 18  لقاء وتعادل في 4 وهُزم ضد بايرن.

 

وسجل الأهلي حتى الآن مع موسيماني 46 هدفا في كل المباريات واستقبل 12 هدفا.

 

ويطمح بايرن للفوز بالسداسية التاريخية التي فاز بها برشلونة في عام 2009، فيما يأمل الأهلي في تكرار إنجازه عام 2006 بالظفر ببرونزية المونديال.

Go to top of page