الخميس 17 يونيو 2021
حالا
رئيس التحرير
محمود سعد الدين

انفراد| ننشر أول فيديو من داخل شقة الزمالك الشهيرة.. مجوهرات وقطع فينة فريدة

شقة الزمالك  موقع بصراحة الإخباري
شقة الزمالك

انفرد موقع «بصراحة»، بنشر أول فيديو من داخل شقة علي بابا بالزمالك، والتي عُثر بداخلها على كمية من المجوهرات والأحجار الكريمة والتحف الأثرية، تغطي مساحة الشقة تقريبا، في 27 مايو الماضي، خلال حملة لإدارة تنفيذ الأحكام بمحكمة جنوب القاهرة.



 

وأظهر الفيديو، مجموعة كبيرة من المضبوطات المتحفظ عليها والمشغولات الذهبية والتحف والمجوهرات والتي تشغل مساحة كبيرة من الشقة، كما أظهر الفيديو عمليات الجرد لهذه المقتنيات.

شقة على بابا

القضية أثارت جدلا واسعا وشغلت الرأي العام،  خلال الفترة الأيام الماضية، نظرا لما تتضمنه من ملابسات وكواليس لم يسدل الستار عنها بعد، وخاصة في ظل الكمية الكبيرة المضبوطة من هذه المقتنيات، وبعدما وجه الرئيس عبد الفتاح السيسى الشكر لقضاة مصر وموظفى إدارة تنفيذ الأحكام بمحكمة جنوب القاهرة بعد الوصول لهذه القضية.

 

 

شقة الزمالك الشهيرة

وحصل موقع " بصراحة " على معلومات جديدة عن شقة الزمالك الشهيرة اعلاميا بـ " شقة على بابا "، وهى وجود باب سري خلف إحدى " الدواليب" المتواجدة بالشقة  وبحسب المعلومات فإن جهات التحقيق اكتشفوا الباب السرى بالصدفة، فبعد الإنتهاء من جرد دولاب بالشقة يتضمن عدد من التحف والفضيات والانتيكات، تبين وجود جدار خشبى خلف الدولاب ، وبالضغط عليه ظهر باب مثبت فى الجدار يؤدى إلى غرفة سرية بنفس الشقة.

 

 

تحف وأنتيكات 

وقالت المصادر أن الغرفة مساحتها صغيرة ولكنها تضم عدد من الأنتيكات والتحف الجارى التأكد من مشروعية وجودها بالشقة وكونها تصنف كأثار أم لا.

 

 

غرفة سرية

وجود الباب بشقة على بابا بالزمالك زاد الشكوك لدى جهات التحقيق حول مشروعية وجود هذه الكم الكبير من الانتيكات والقطع الفنية والشغولات الذهبية ، ولماذا يخفى صاحب الشقة أنتيكات وقطع أثرية فى غرفة سرية إذا كانت ملكيته لها أمر شرعى أو اشتراها بطرق سليمة أو حصل عليها وفق قواعد قانونية.

 

 

600 قطعة وتحفة فنية وأنتيكات

وأشارت المعلومات الأولية عن محتويات الشقة، بحسب عمليات الجرد من اللجنة القضائية المشكلة لفحص الشقة، إلى وجود 600 قطعة وتحفة فنية وأنتيكات ومشغولات ذهبية، وتواجد هذا العدد من التحف والأنتيكات والمشغولات الذهبية، أثار الشكوك لدى جهات التحقيق حول مشروعية وجودها.

 

 

محتويات شقة على بابا بالزمالك 

واستكمالا للمعلومات التي حصل عليها موقع بصراحة، فإن الشفة تضمنت بعض التحف والأنتيكات التي تحتوى عليها الشقة، والتي قدرت حسب المعلومات الأولية بـ 600 قطة وتحفة فنية وأنتيكات ومشغولات ذهبية، يزيد عمرها عن 250 عاما، كما أوضحت المعلومات أن الشقة تحتوي أيضا على لوحات خاصة بفنانين عالميين يزيد عمرها عن 70 سنة.

 

 

 

أول دينار ذهبي

 بحسب المعلومات فإن من بين محتويات الشقة، أول دينار ذهبي، وهو أول عملة في الدولة الإسلامية في عهد عبدالملك بن مروان.

تحقيق موسع

وكان موقع بصراحة قد كشف فى تحقيق موسع قبل أيام المعلومات الكاملة عن صاحب الشقة وهو المستشار أحمد عبد الفتاح القاضى السابق بمجلس الدولة ووكيل محكمة التمييز بدولة الكويت ، والذى ينتمى لعائلة كبيرة لها تاريخ طويل  ، فهو نجل عبد الفتاح باشا حسن وزير الداخلية فى عصر الملك فاروق، وأول وزير للشئون الاجتماعية بمصر فى حكومة النحاس باشا، وهو من أدخل المصريين نادى الجزيرة، بعد أن كان محصورا على الإنجليز فقط. 

 

 

المستشار أحمد عبد الفتاح

كما أن جد مالك الشقة المستشار أحمد عبد الفتاح من ناحية الأم، هو أحمد باشا على، الذى تولى 4 حقب وزارية فى عهد الملك فؤاد، هي: الداخلية والزراعة والأوقاف والعدل، وتوجد صورة له بمتحف وزارة الداخلية المصرية، إضافة إلى ذلك، فإن والد زوجة مالك الشقة، هو حامد محمود وزير الحكم المحلى فى عصر الرئيس الراحل جمال عبد الناصر. 

 

 

 

انفراد موقع بصراحة 

وانفرد " موقع بصراحة " أيضا بإجراء حوار صحفى مع نجل مالك الشقة، كريم أحمد عبد الفتاح والذى رد على كل ما يثار وقدم إجابات هامة عن ملكلية والده للقطع الفنية والتحف والأنتيكات وأنه ورثها عن عائلته واشترى الباقى من ماله الخاصة لسنوات طويلة. وسيوافيكم  موقع بصراحة بكل ما هو جديد فى هذه القضية المثيرة للجدل.

 

Go to top of page