رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

«القاهرة والناس» تشيد بانفراد موقع «بصراحة» في قضية شقة «علي بابا» بالزمالك (فيديو)

مداخلة الكاتب الصحفي محمود سعد الدين رئيس تحرير موقع بصراحة
مداخلة الكاتب الصحفي محمود سعد الدين رئيس تحرير موقع بصراحة

أشادبرنامج حديث القاهرة المذاع على فضائية القاهرة والناس تقديم الإعلاميين خيري رمضان وكريمة عوض، بانفراد موقع بصراحة عن شقة الزمالك الشهيرة بشقة علي بابا.

وخلال مداخلة في البرنامج، كشف محمود سعد الدين، رئيس تحرير موقع "بصراحة"، تفاصيل إنفراد الموقع، قائلا: "كان هناك خلاف عائلي بين خال وابن أخته ودخلوا في قضية استمرت لـ7 سنوات، إلا أن الخال أخذ حكم قضائي وتوجه لتنفيذ الحكم على الشقة والتى يثار بشأنها الجدل لأن التنفيذ صدر باسم كريم احمد عبدالفتاح في حين أن الشقة مملوكة باسم الأب وليس الابن.

وأشار سعد الدين، إلى أن مأمور التنفيذ بعد الدخول لشقة الزمالك لتنفيذ الحكم وجد الكثير من التحف والمجوهرات والقطع الفنية، ورفع الأمر لوزارة العدل للتحقيق في مشروعيتها وكونها آثار أم لا.

وتم التحفظ على الشقة في الوضع الحالي، وتكليف بعض اللجان لكشف الأمور ومدى شرعية هذه المقتنيات والمجوهرات.

وأكد "سعد الدين" أن هناك 6 لجان فنية من الآثار والثقافة والسياحة والموازين والعملة مستمرون في عمليات الجرد والتقييم، مؤكدًا أن أنه تم اكتشاف خلف دولاب باب لغرفة سرية، وهذه الغرفة بها قطع وتحف، لكن لم يتم الحسم بخصوص هي آثرية أو لا، مشيرا إلى أن لجان التحقيق تستمر في حصر الأمور، وهناك 600 قطعة تم جردها.

وكان موقع بصراحة نشرتفاصيل ومعلومات حول صاحب شقة الزمالك المعروفة إعلاميا بـ«شقة علي بابا»، والتيعثرت إدارة تنفيذ الأحكام بمحكمة جنوب القاهرة، في 27 مايو الماضي، على كمية من المجوهرات والأحجار الكريمة والتحف الأثرية بها.

تم نسخ الرابط