رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

10 يوليو موعد امتحانات الثانوية العامة للقسمين الأدبي والعلمي

كشف الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، عن موعد إجراء امتحانات الثانوية العامة لعام 2021.

وأعلن شوقي، خلال مؤتمر صحفي يعقد الآن بمقر وزارة التعليم، أن امتحانات الثانوية العامة ستعقد يوم 11 يوليو المقبل للقسم الأدبي، ويوم 10 يوليو للقسم العلمي، وسط إجراءات احترازية مشددة للوقاية من فيروس كورونا.

اقرأ أيضا:وزير التعليم عن امتحانات الثانوية العامة: لن نسأل طالبا عن شيء محدد

وأضاف وزير التربية والتعليم، بأن موعد امتحانات الثانوية العامة 2021 النهائية، وضع بعد مشاورات عديدة بين المسؤولين في الوزارة، منوها إلى أن امتحانات الثانوية العامة ستعقد بمزيج إلكتروني وورقي للطلاب النظاميين، وورقيا للطلاب الراسبين والمنازل، لافتا إلى أن الوزارة قادرة على تسيير امتحانات الثانوية العامة، رغم تحديات وصعوبات فيروس كورونا.

وأكد شوقي، أن موعد امتحانات الثانوية العامة 2021 النهائية، سيعمل على تحقيق تكافؤ الفرص بين جميع الطلاب، منوها إلى أن أسئلة امتحانات الثانوية العامة ستعتمد على الفهم ونتاج التعلم وليس الحفظ والتلقين، موضحا أنه لن يسمح بالغش الجماعي أو الإلكتروني، وسيتم توقيع عقاب رادع على الطلاب الغشاشين.

وأوضح وزير التعليم، أن موعد امتحانات الثانوية العامة 2021 النهائية، سيكون في يوليو المقبل، وسيتم تأجيل امتحانات الثانوية العامة للطلاب المصابين بفيروس كورونا، لدور ثاني بكامل الدرجات، شريطة تقديم الطلاب المستندات الطبية الرسمية التى تثبت إصابته بفيروس كورونا، أثناء عقد امتحانات الثانوية العامة.

تم نسخ الرابط